Advertisement

Typography

وقعت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات مذكرة تفاهم مع شركة "بيئة" بهدف التعاون والعمل معاً لتعزيز شراكة استراتيجية فيما بينهما وتنسيق الجهود الرامية إلى مواجهة التحديات البيئية وتوحيد الجهود  لنشر الوعي والثقافة البيئية.

 تندرج المذكرة التي تم توقيعها رقمياً ضمن استراتيجية الحكومة الاتحادية التي تدعم إيجاد شراكة فعالة بين المؤسسات الحكومية وشبه الحكومية والقطاع الخاص بقصد الارتقاء بالخدمات الحكومية لتحقيق الجودة العالية والسرعة والاتقان لتحقق رضا وسعادة الموظفين.

كما يسعى الطرفان من خلال المذكرة إلى وضع استراتيجية عمل مشتركة بقصد تطوير سياسة صديقة للبيئة وخطة عمل مشتركة من أجل جمع النفايات والتخلص منها وإعادة تدويرها بطريقة مسؤولة.

وفي هذا السياق،  أكد سعادة سعيد سلطان السويدي نائب المديرالعام لقطاع الخدمات المساندة حرص الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات على بناء الشراكات مع الجهات الحكومية وشبه الحكومية والقطاع الخاص بهدف تحقيق أهداف التنمية المستدامة والحفاظ على موارد الدولة وحماية البيئة بمختلف مكوناتها ونشر الوعي البيئي بين مختلف شرائح المجتمع بما يضمن سلامة أفراد المجتمع الإماراتي ويعزز التنوع الحيوي الفريد في مختلف البيئات على امتداد وطننا الغالي..منوها ان الهيئة من خلال توقيعها المذكرة تؤكد التزامها بتنفيذ استراتيجية دولة الإمارات المتعلقة بحماية البيئة والحد من آثار البصمة الكربونية والاحتباس الحراري..مؤكدا ان الحفاظ على الموارد الطبيعية مهمة مشتركة و هي واجب وطني يحتم علينا جميعاً كأفراد ومؤسسات العمل من أجل تحقيقه بمنتهى الجدية.

وستعمل الهيئة وفق هذه الاتفاقية على دعم البحث العلمي والدراسات المتخصصة وتنظيم ورش العمل والندوات المتخصصة في المجالات البيئية والتي تناقش وتستعرض أحدث التطورات وأفضل الممارسات في المجالات البيئية ذات الاهتمام المشترك ودعم برنامج بيئي للولاء والترويج له.

في حين ستقوم شركة بيئة بوضع الحاويات ذات الأقسام الثلاثة في مواقع يسهل الوصول إليها للتشجيع على فرز النفايات الأمر الذي من شأنه تعزيز إعادة تدوير الأوراق والكرتون والزجاج والمعادن والبلاستيك والنفايات الأخرى مثل النفايات الإلكترونية. كما ستنظم "بيئة" أيضاً حملات التوعية حول تقليل النفايات وإعادة استخدامها وتدويرها مع تثقيف موظفي الهيئة حول مبادئ إدارة النفايات بالإضافة إلى الترويج للخدمات المختلفة التي تقدمها الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات على موقع بيئة والمشاركة في الحملات الإعلانية عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

بدوره قال سعادة خالد الحريمل الرئيس التنفيذي للمجموعة في شركة "بيئة" " ان "بيئة" تتمتع بسجل حافل من الشراكات الاستراتيجية التي من شأنها تعزيز جهودها لتحقيق رسالتها المتمثلة في تعزيز جودة الحياة المستدامة ..مؤكدا أهمية التعاون مع هيئة تنظيم الاتصالات لترسيخ لبمبادرات الحالية والبناء عليها لرفع مستوى وعي المجتمعات وتحفيزها لتكون أكثر وعياً بالبيئة بالإضافة إلى تقديم خدمات إعادة التدوير .