Advertisement

Typography

إحتلت دبي المركز الأول عربياً والـ 12 عالمياً على مؤشر "الثروة العالمية ونمط الحياة" لعام 2021 حيث تُشكّل مركزاً أساسياً للاقتصاد في المنطقة. كما تملك دبي قوة تجارية تجذب الشركات الناشئة والاستثمارات الخارجية إلى جانب اعتماد التقنيات التكنولوجية التي تساعد المدينة بتحقيق رؤيتها المستقبلية والتحوّل إلى مدينة ذكية. 

 

إلى جانب ذلك، احتلت  دبي في المركز الثالث ضمن ترتيب "مدن المستقبل" للاستثمار الأجنبي المباشر 2020- 2021  وفي المركز الرابع في مؤشر ريادة الأعمال العالمي 2020.

 

في غضون ذلك، أثبتت مدينة دبي ريادتها في عالم الرقمنة خلال السنوات العشرين الماضية، حيث أفاد مؤشر "جوليوس باير" لعام 2021 بأن دبي أصبحت تشتهر بأهم المتاجر الذكية وأكبرها في المنطقة مما عزّز الأعمال والسوق المحلي ورفع قيمة الاستثمارات في المدينة.

 

على الرغم من التحديات التي فرضها الوباء، لا تزال تعتبر دبي من بين المدن الأكثر غلاءً والتي توفّر أسلوب حياة متقدّمة وذكية. وكان من الملفت هو قدرة مدينة دبي التأقلم مع التغييرات التي فرضها كوفيد-19 من خلال الاعتماد على الحلول الرقمية وتطبيق التحوّل الرقمي في مختلف القطاعات والمنظّمات الرسمية والخاصة.