Typography

في محاولة منها لجعل الإمارات العربية المتحدة الدولة الأكثر أمانًا في العالم، اختارت دو، وهي جزء من شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة (EITC)، منصة Software AG's Cumulocity IoT لتكون جزءاً خاصاً بنظام الحماية من الحريق "حصنتك" التابع لوزارة الداخلية في الامارات لتسريع وقت الاستجابة والحفاظ على أعلى معايير السلامة من الحرائق.

 يربط النظام المتطوّر 25000 مبنى بنقطة للسلامة والحماية من الحريق مع مركز تلقي الانذارات في "حصنتك" عبر تجهيزات إرسال الانذار المثبّتة في كافة المباني. من خلال هذه المنصة ستتم مراقبة المباني للكشف عن تسرّب الدخان وهذه الخطوة تتماشى مع مبادرة المدن الذكية في الامارات والتي تشمل تحقيق السلامة العامة وحماية المباني لتعزيز جودة حياة الانسان.

وبهذه المناسبة  قال أيمن السبيعي، المدير العام لشركة "حصنتك": تُعد حصنتك من بين خدمات السلامة العامة وانقاذ الأرواح والحماية من الحريق في العالم، وهي مصممة لانقاذ الأرواح والممتلكات بالاضافة إلى ضمان أعلى مستويات صيانة المباني وأنظمة السلامة. كما يضمن النظام أسرع وقت استجابة لاطلاق التنبيهات من خلال إنذار حريق متصل على مدار الساعة. وفي إطار عملنا لتحسين قدرات الاستجابة للطوارئ، يسرّنا التعاون مع مزود حلول التكنولوجيا المتقدمة "دو" حيث تجمعنا رؤية مشتركة لتوفير أعلى مستويات من الوقاية للاستجابة إلى حالات الطوارئ في جميع أنحاء الدولة وتماشياً مع أفضل المعايير والممارسات الدولية، لتكون الامارات من أكثر الدول أماناً في العالم".

بدوره أشار مارتن تار، الرئيس التنفيذي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في دو الى ان دو كانت في طليعة الشركات التي تعمل على تسريع التقدم وقيادة التحول الرقمي للقطاعات الصناعية، حيث تعمل انترنت الأشياء على تمكين التطورات الهامة للأمان على المستوى الصناعي بما في ذلك من الحرائق وهذا ما تقوم به منصة "سوفت وير إيه جي" لانترنت الأشياء حيث ترتقي بالحماية إلى مستوى أعلى. ومن خلال المنتجات المتقدمة والتكنولوجيا المتطورة، تعمل "دو" على إظهار التزامها المستدام بدعم القطاع العام لحماية الناس والمساهمة في التقدم التكنولوجي في قطاع صناعة الحماية والسلامة من الحرائق في الامارات.

من جهته، قال رامي كشلي، نائب رئيس أول في شركة "سوفت وير إيه جي" لمنطقة الشرق الأوسط وتركيا: "تعمل إنترنت الاشياء على إحداث نقلة نوعية وحاسمة في معظم القطاعات الاساسية، وقطاع الحماية من الحرائق غير مستثنى من هذا التحويل. ونفتخر بدورنا في إعادة تعويف تجربة السلامة من الحرائق في الامارات". وأضاف: "تقع على عاتقنا مسؤولية كبيرة، لأن منصة انترنت الاشياء "كوميولوسيتي" من "سوفت وير إيه جي" تتمتع بأساس قوي وموثوق به وهذه التكنولوجيا تتيح رؤية أفضل وتقلل من أوقات الاستجابة وتوفر قدرات اتخاذ القرار لتحسين الأداء من قبل النظام بأكمله. نلتزم برؤية القيادة الهادفة إلى جعل الامارات واحدة من أكثر الدول الرائدة للعيش فيها بسعادة وأمان".

 

 

Advertisement Advertisement