Advertisement

تقارير وتغطيات
Typography

طرح تطبيق تويتر عدّة مميزات خلال سنة 2022، منها ما حظي على اهتمام البعض وانتقادات البعض الآخر. اليوم وقُبيل انتهاء العام، أعلن موقع تويتر عن تعديل عدد المشاهدات الاجمالي للمستخدمين كما يمكنهم ايقاف هذه الميزة حسب رغبتهم. وقد كانت هذه الميزة متاحة فقط لأصحاب الحسابات للتغريدات الخاصة.  

وعن هذا الموضوع كشف ايلون ماسك: " سنقوم بترتيب الجماليات وإضافة إعداد لإيقاف التشغيل، لكنني أعتقد أن الجميع تقريبًا سيحبونها، وذلك في إشارة إلى الأداة التي تسمح للأشخاص بمعرفة عدد المرات التي شوهدت فيها تغريدتهم."

فمنذ استحواذه على التطبيق، قام ماسك بعدد من التعديلات على التطبيق في أواخر أكتوبر ومنها تحويل تويتر إلى تطبيق مقابل الدفع لاستخدامه.

هذا وقد واجه تطبيق تويتر مؤخراً سلسلة من الأزمات مع تسريح عدد كبير من الموظفين، خصوصاً بعدما تفوقت عليه منصات أخرى منها فيسبوك وانستغرام وتيك توك.  لم تحدد بعد سياسة واضحة للنظام الجديد الذي ستتبعه المنصة في ظل العمل على كيفية ادارة الخوارزمية الشاملة المرتبطة بالأفراد.

فقبل أيام قليلة، أعلن الملياردير عن خطته للتنحي عن منصبه كرئيس تنفيذي لتويتر بمجرد أن وجود البديل. وفقاً لاستطلاع رأي على التطبيق، فإنه سيلتزم بالنتائج وسيقوم فقط بتشغيل فرق البرامج والخوادم.

أكثر من 10 ملايين شخص صوتوا لصالح تنحي ماسك عن منصب الرئاسة التنفيذية بينما من ناحية أخرى، اقترح أحد المستخدمين عملية شراء رقمية أخرى - شراء تويتر لـ Substack - حيث رد ماسك بأنه "منفتح على الفكرة". قد يؤدي هذا الاندماج المقترح إلى خلق منافسة كبيرة بين وسائل الإعلام المؤسسية في حال حدوث ذلك.