Advertisement

تقارير وتغطيات
Typography

وسط عمليات الاحتيال والمراقبة على التطبيقات الذكية، تتحدث الأوساط عن آخر مستجدات تطبيق فيسبوك وانستغرام، حيث تبحث الشركة الأم ميتا في إمكانية تقديم ميزة "التوثيق المدفوع" للمستخدمين في شكل Meta Verified وهي خدمة اشتراك تتيح لك التحقق من حسابك باستخدام هوية حكومية، والحصول على شارة زرقاء.

وفي التفاصيل تتيح هذه الخدمة زيادة الوضوح بشأن عمليات البحث والتعليقات على التطبيق ودعم العملاء وحمايتهم من الانتهاكات الالكترونية. تبدأ الخدمة مقابل اشتراك مدفوع شهرياً بقيمة 11.99 دولاراً. يأتي إعلان ميتا هذا بعد قرارها في نوفمبر بتسريح 11000 موظف، أو 13% من موظفيها، وهو اتجاه لوحظ لأغلبية شركات التكنولوجيا محاولةً التصدي للوضع الاقتصادي السيئ.

تتعرض ميتا أيضاً لضغوط كبيرة جراء دخولها عالم ميتافيرس مع تراجع قيمة أسهمها في عام 2022 لتعاود نشاطها في عام 2023. وقد أعلنت ميتا عن وصول عدد مستخدمي فيسبوك إلى ملياري مستخدم للمرة الأولى.

يقدم عمالقة التكنولوجيا ميزات جديدة بين فترة وأخرى تتطلب من المستخدم رسوماً شهرية لتعزيز الأمن الرقمي والخصوصية. لهذه الخطوة انعكاساتها على كمية البيانات التي سيتم تداولها على منصات الانترنت في مرحلة لاحقة.