Advertisement

تقارير وتغطيات
Typography

يقضي المصريون ما لا يقل عن أربع ساعات يومياً على مواقع التواصل الاجتماعي مع الاشارة إلى تفاوت نسبة المستخدمين بين النساء منهم والرجال. وقد بلغ عدد مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي 46.25 مليوناً في الشهر الماضي، ما يمثّل نحو 41.4% من إجمالي تعداد البلاد.

في شهر يناير الماضي، وصل عدد مستخدمي الانترنت في مصر إلى نحو 80.75 مليون مستخدم بزيادة 1.6% مقارنةً بالفترة نفسها من العام السابق. وتشير الدراسات إلى انتشار شبكة الانترنت إلى أكثر من 72% من المصريين مع ارتفاع أعداد الهواتف المحمولة المستخدمة. وصلت نسبة انتشار استخدام الهواتف الذكية في مصر إلى 97.3% خلال شهر يناير الماضي بزيادة بنسبة 3% مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي.

بالتوازي مع هذه الأرقام تتخذ وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرية سلسلة من الاجراءات لرفع مستوى الخدمات وتحسين الانتاجية في القطاع.

وحول رؤية مصر المستقبلية، تركّز الجهات المعنية على تقديم الحلول المبتكرة لتجربة مميّزة للعملاء تلبيةّ لاهتماماتهم واحتياجاتهم المتنوّعة. هذا وتعزز مصر خطط التحول الرقمي مع دعم شركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومزودي الاتصالات المصريين الاستراتيجيات الرقمية لتمكين المجتمع المصري.

 

قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأعلى نمواً

نجح قطاع الاتصالات المصري بالتفوق على الرغم من صعوبة الظروف المحيطة في المنطقة، فحتى عام 2022، حقق القطاع انجازات بارزة نتيجة جهود وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الهادفة إلى الوصول لمصر الرقمية.

وتشير المعلومات الحديثة إلى تصدر مصر قائمة أول عشر دول على مستوى القارة الأفريقية في خدمات المعلومات الرقمية والانترنت. بدورهم، يشير الخبراء إلى تقدم مكانة مصر من حيث شبكات الاتصالات والعمل على تحسين الخدمات الرقمية في مختلف المناطق مع ارتفاع عدد المستخدمين ومجموع السكان في البلاد.