Typography

دخلت هواوي، عملاقة التكنولوجيا، إلى عالم السيارات بعدما أعلنت خلال معرض شنغهاي الدولي التاسع عشر لصناعة السيارات، عن إطلاق شركة السيارات الصينية SERES لسيارتها الكهربائية ذات نطاق السير الممتد SERES SF5 الجديدة والتي ستُطرح في متاجر هواوي الرئيسية في جميع أنحاء الصين لترحّب بذلك هواوي بأول شريك من صناعة السيارات في منظومتها الذكية المتكاملة "1+8+N".

 

لهذه المناسبة قال ريتشارد يو، المدير والرئيس التنفيذي لمجموعة هواوي لأعمال المستهلكين: "يشكل هذا الإعلان الهام محطة نوعية لصناعة الإلكترونيات الاستهلاكية وصناعة مركبات الطاقة الجديدة. ولن تقتصر مهمتنا مستقبلاً على توفير حلول سيارات ذكية رائدة لمساعدة الشركاء على بناء سيارات ذكية أفضل، ولكنها أيضاً ستشمل مساعدتهم على بيع تلك المركبات من خلال شبكة التجزئة الخاصة بنا في جميع أنحاء الصين."

 

أما عن التقنيات التي توفّرها هواوي في السيارة، فابتكرت الشركة الصينية وSERES نظاماً جديداً لإطالة نطاق القيادة الكهربائية إستجابةً لمخاوف المستهلكين بشأن نطاق سير السيارات الكهربائية والاضطرار لإعادة شحنها. وتم تزويد نظام السيارة بالمحرك الكهربائي HUAWEI DriveONE Three-in-One.

 

إلى جانب ذلك، توفر سيارة SERES SF5 الجديدة مرونة متقدمة للمستخدمين مع نطاق سير يصل إلى 180 كم في الوضع الكهربائي الكامل لتلبية احتياجات التنقل اليومية لسكان المدن، ونطاق سير يزيد عن 1000 كم في وضع النطاق الممتدّ للمسافرين لمسافات طويلة. هذا وتشمل قدرات الأداء العالية التسارع من 0-100 كم في الساعة خلال 4.68 ثانية. يعتمد أداء السيارة أيضاً على هيكل من الألومنيوم خفيف الوزن، ونظام تعليق أمامي عرضي مزدوج للمفاصل الأربع ونظام تعليق خلفي شبه منحرف متعدد الوصلات، مما يمنح محرك SF5 الجديد أداءً جباراً ويوفر تسارعاً أعلى مع تحكم أكثر ثباتاً في الإمالة وامتصاصاً فائقاً للصدمات.

 

وتتيح حلول HUAWEI HiCar للمستخدمين التبديل بسلاسة وانسيابية بين تطبيقات الهاتف المحمول ولوحة التحكم المركزية في السيارة، والوصول إلى نظام الملاحة والموسيقى وغيرها في أي وزمان ومكان. كما توفر سيارة الكوبيه العالمية تجارب جديدة للمستخدم، فيمكن الاستمرار في سماع موسيقى هاتفك بسلاسة عند دخولك السيارة؛ بالإضافة إلى تجربة تحكم صوتي تفاعلي، مما يتيح للمستخدمين التركيز على القيادة فقط. يمكن لـنظام HUAWEI HiCar أيضاً توصيل السيارة بأجهزة ذكية أخر تُمكّن المستخدم من تشغيل التكييف والشاشة الذكية والأجهزة المتصلة الأخرى في المنزل بسهولة تامة.

 

أما عن نظام الصوت المحيطي ثلاثي الأبعاد فهو يتكوّن من 11 وحدة صوتية، تم ضبطها بواسطة فنيي وخبراء HUAWEI SOUND. وبجانب حل إخماد الضوضاء والاهتزاز والخشونة (NVH) المثالي للمركبة بمستوى هدوء المكتبة البالغ 38 ديسيبل، يوفر النظام الصوتي جودة صوت أصلية وغامرة تحاكي جودة الأوبرا.

 

أخيراً، من المحتمل أن تبقى أول سيارة كهربائية من هواوي حصريّة للسوق الصينية، على أن تتبنى الشركات العالمية خلال السنوات القليلة المقبلة بعض التقنيات التي طرحتها الشركة الصينية في صناعة السيارات الذكية.

العدد الجديد