Advertisement

تتبنى الشركات في الإمارات استراتيجيات متنوعة تعتمد بالأساس على البيانات بهدف الوصول لنظام عمل مختلط وفعّال. بحسب التقارير، تمتلك المؤسسات استراتيجيات بيانات مؤسسية لمدة سنة على الأقل وهي الأكثر قدرة على تحقيق معدلات نمو أعلى في أرباحها بمتوسط 5.97%.

اِقرأ المزيد: شركات التكنولوجيا والتقنية في الإمارات تعتمد استراتيجية البيانات لتنظيم الأعمال

أعلنت إمارة دبي، عن دخول سلطة دبي لتنظيم الأصول الافتراضيّة عالم "ميتافيرس" وتأسيسها مقراً رسمياً في العالم الافتراضي "ذا ساند بوكس" وهي أول هيئة تنظيمية في العالم تدخل هذا العالم.

اِقرأ المزيد: سلطة دبي لتنظيم الأصول الافتراضيّة: أول هيئة تنظيمية في العالم تدخل عالم ميتافيرس

أعلنت شركة الياه للاتصالات الفضائية، المزود الرائد لحلول الاتصالات عبر الأقمار الصناعية في دولة الإمارات العربية المتحدة، نتائج الاجتماع السنوي للجمعية العمومية.

اِقرأ المزيد: الياه سات توافق على توزيع أرباح إجمالية بقيمة 385.5 مليون درهم لعام 2021

ترأس صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي اجتماع مجلس الوزراء والذي عقد بحضور سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية، والفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، حيث تم ضمن أجندة الاجتماع اعتماد عدد من المبادرات والتشريعات والاستراتيجيات الهادفة إلى مواصلة تطوير العمل الحكومي.

اِقرأ المزيد: الإمارات تُطلق الاستراتيجية الوطنية للاقتصاد الرقمي

ينعكس التحول الرقمي إيجاباً على أعمال الشركات وإيراداتها السنوية ويرفع مستوى انتاجيتها. ويكشف العديد من الدراسات تأثير الحلول التكنولوجية على كافة المستويات ومساهمتها في خفض التكاليف وزيادة الأرباح. لذلك يعتمد الاقتصاد العالمي اليوم على تطوّر الرقمنة لما لها من فوائد وقيم وخدمات مميّزة.

اِقرأ المزيد: سرعات الإنترنت من ركائز مستقبل منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا

ترفع منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا استثمارتها في التقنيات الرقمية التي من شأنها أن تدعم الاقتصاد الرقمي وتزيد قيمة الايرادات إلى متسويات سنوية طائلة. تنتشر في عالمنا اليوم الخدمات المالية عبر الهواتف الذكية، المدفوعات عبر المنصات الالكترونية وغيرها من الأساليب التي تسهّل التعاملات الاقتصادية وتُخفّض الكلفة على العملاء والشركات.   

اِقرأ المزيد: منصات الخدمات المالية الرقمية تنتشر عربياً وأفريقياً

تمنح ألمانيا شركة "إنتل" تمويلاً عاماً بقيمة 5.5 مليار دولار بهدف بناء مصنع ضخم لأشباه الموصلات، وفقاً لمسؤولين مطلعين على المفاوضات الحاصلة.

اِقرأ المزيد: تمويل شركة "إنتل" بـ5.5 مليار دولار لبناء مشروع الرقائق

إختارت شركة "اتصالات مصر" شركة "إريكسون"، لتحديث نظام دعم الأعمال (BSS) في مصر لدعم الأعمال ونمو حركة البيانات وتعزيز تطبيقات إنترنت الأشياء.

اِقرأ المزيد: "إتصالات مصر" تختار إريكسون لدعم الأعمال وتعزيز التحول الرقمي وإنترنت الأشياء

تطرح مصر استراتيجية خاصة لتنمية القطاع الاقتصادي والاجتماعي لديها إستكمالاً لما توصلت إليه الثورة الرقمية في قطاع الاتصالات والتكنولوجيا. فبهدف تحقيق التنمية المستدامة، تعتمد الجهات المعنية على الحلول التكنولوجية الذكية والمبتكرة لتغيير نمط الأعمال في مصر وتأمين استمراريتها في ظلّ الأزمة الصحية الراهنة وغيرها من التحديات.

اِقرأ المزيد: نمو استثمارات التكنولوجيا المالية في مصر وفرص ضخمة أمام الشركات العاملة في المجال

حققت مصر تقدماً ملحوظاً بحجم الاستثمارات في مجال التكنولوجيا المالية (Fintech) حيث ارتفعت من مليون دولار فقط بعدد 3 صفقات في العام 2017 إلى أكثر من 159 مليون دولار بعدد 32 صفقة خلال العام 2021.

اِقرأ المزيد: تضاعف إستثمارات التكنولوجيا المالية ثلاث مرات في مصر
Advertisement