تستعد الأوساط الصينية للاستحواذ على ما يسمى بـ"الأسهم الذهبية" في وحدات بأكبر شركتي إنترنت في الصين، مما يشير إلى رغبة العاصمة بكين بالسيطرة على القطاع. وأفادت التقارير الأخيرة إلى تراجع أسهم "مجموعة علي بابا" و"تينسنت" نتيجة لذلك.

اِقرأ المزيد: الصين تسيطر على عمالقة التكنولوجيا وتستحوذ على "الأسهم الذهبية"

تعاونت هواوي وميناء تيانجين على تصميم وإنشاء وتنفيذ حل النقل الأفقي منخفض الكربون وبدون سائقي مركبات "بالاعتماد على تآزر القدرات الحوسبة السحابية مع الحافلات ذاتية القيادة".

اِقرأ المزيد: هواوي تُطوّر حلول النقل الذكي وقدرات الحوسبة السحابية لموانئ خالية من الكربون

في إعلان مثير للربع الرابع من أكبر وأسرع مزود لخدمات المدفوعات نمواً في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، كشفت HyperPay النقاب عن شعار جديد، إلى جانب إصلاح شامل للعلامة التجارية في ضوء خطط التوسع المثيرة المحددة لعام 2023.

اِقرأ المزيد: HyperPay تكشف عن خططها الاصلاحية المحددة لعام 2023

تمكنت الشركات المصرية الناشئة من ابراز تمويلاتها خلال العام الجاري مع جمع أكثر من 269 مليون دولار من مختلف القطاعات منها التجارة الالكترونية والتكنولوجيا المالية. هذا وتمكّنت خمس شركات ناشئة من جذب تمويلات بلغت قيمتها نحو 32.3 مليون دولار بين قطاعات التعلم عن بُعد، التكنولوجيا والتجارة الالكترونية.

اِقرأ المزيد: دعم الشركات الناشئة في مصر يجذب الإستثمارات الأجنبية

بين الأرباح والخسائر، يعيش قطاع التكنولوجيا تقلبات متتالية، لكن المستقبل يبدو مزدهراً مع توسع النشاطات الافتراضية والابتكارات في هذا المجال على الرغم من كل التحديات.

اِقرأ المزيد: آفاق التضخم العالمي... كيف ستتأثر أرباح شركات التكنولوجيا؟

أعلنت شركة ZainTech- الشركة الرائدة في مجالات الحلول الرقمية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الشرق الأوسط -  أنها دخلت في اتفاقية للاستحواذ الكامل على شركة  BIOS Middle East، مزود الخدمات السحابية المُدارة.

اِقرأ المزيد: شركة ZainTech تستحوذ على مزود الخدمات السحابية المُدارة "BIOS Middle East"

دخلت شركة ZainTech - مركز الحلول الرقمية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات الشاملة لمجموعة زين - في تعاون استراتيجي مع مؤسسة Amazon Web Services, Inc (AWS).

اِقرأ المزيد: تعاون استراتيجي بين ZainTech وأمازون لدعم الأعمال السحابية في الشرق الأوسط وأفريقيا

أطلقت شركة &e،  (المعروفة سابقاً باسم مجموعة اتصالات)، و Hub71، المنظومة العالمية للتكنولوجيا في أبو ظبي، أول مركز تميّز للذكاء الاصطناعي في المنطقة (AI CoE). يهدف هذا المركز إلى متابعة الشراكات والتعاون معها والحكومات والمستثمرين والشركات الناشئة لإنشاء عالم أكثر ذكاءً وأمانًا واستدامة  من خلال المشاركة في طرح حلول خاصة بالقطاع وقائمة على الذكاء الاصطناعي.

اِقرأ المزيد: إطلاق أول مركز تميّز للذكاء الاصطناعي في الإمارات

تشكّل العملات المشفرة صلة عبور بين الواقع والعالم الافتراضي فباتت اهتمامات العديد من الأشخاص تصب في امتلاك هذه العملات للتداولات الرقمية بدلاً من التداولات النقدية. تسلّط المواقع الالكترونية وشبكات التواصل الضوء على أهمية العملات الرقمية على الرغم من مخاوف البعض بشأنها كما وأن لا تعتمدها كل دول العالم كعملة أساسية لها. 

اِقرأ المزيد: إنهيار البتكوين يزيد خسائر سوق العملات المشفرة

يصل انفاق حكومات منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على تقنية المعلومات إلى حدّ 13.3 مليار دولار خلال 2022، أي بزيادة 1.8% مقارنةً بالعام 2021. وفي السياق عينه من المتوقع نمو إنفاق الحكومات حول العالم على تقنية المعلومات إلى 565.7 مليار دولار في 2022، أي بزيادة 5% مقارنة بالعام 2021.

اِقرأ المزيد: إرتفاع الانفاق عالمياً على تقنية المعلومات خلال العام 2022