أجرت تيليكوم ريفيو مقابلة حصرية مع الرئيس التنفيذي لشركة GBI، جنكيز أوزتيلكان، لمعرفة المزيد عن مكانة الشركة  ودورها قُبيل كأس العالم لكرة القدم  2022، وكيف تشكل شبكتها الأرضية والبحرية المتعددة الطبقات جسر عبور بين الشرق والغرب، مما يضمن اتصالاً متواصلاً للمستخدمين النهائيين.

اِقرأ المزيد: شبكة GBI الذكية تضمن اتصالاً مضموناً لبطولة كأس العالم وما بعدها

تؤثر &e  المؤسسات على كافة القطاعات من خلال حلولها الرقمية والتكنولوجية. في مقابلة حصرية مع الرئيس التنفيذي للشركة، سلفادور أنجلادا، شرح الدافع وراء عملية الاستحواذ الأخيرة، والاستراتيجيات الأساسية الهادفة إلى  خلق قيمة اضافية للأعمال، وطرح أهمية تجربة العملاء والاتجاهات الناشئة في مجال الأعمال التجارية للمؤسسات.

اِقرأ المزيد: الرئيس التنفيذي لشركة &e المؤسسات: السحابة والذكاء الاصطناعي يؤثران إلى حدٍ كبير على تجربة العملاء

في مقابلة حصرية مشتركة مع تيليكوم ريفيو، تحدث الخبيران في المجال السيّد أحمد رضا، رئيس قطاع التكنولوجيا والميديا والاتصالات في شركة EY الشرق الأوسط وأفريقيا، ورئيس قطاع الجيل الخامس والتكنولوجيا الممتدة في شركة EY فؤاد صديقي، عن أهم الاتجاهات في المنطقة ومتطلبات التحول الرقمي إلى جانب استراتيجيات التواصل، بالإضافة إلى مواضيع أخرى مثيرة للاهتمام.

اِقرأ المزيد: قطاع الإتصالات يعزز الإبتكار: تقنيات تكنولوجية جديدة، قدرات وشركاء

في حين تعتمد نوكيا مقاربة رقمية عند تقديم الخدمات، لا يزال مزوّد الاتصالات ملتزماً بمبدأ خفض الانبعاثات الكربونية الناجمة عن العمليات المرتبطة بالشبكة. في مقابلة حصرية مع تيليكوم ريفيو، شارك آجي آد، الرئيس الفني لشبكات المحمول، نوكيا الشرق الأوسط وأفريقيا، أهمية الاستدامة التي تُشكّل ركناً أساسياً من استراتيجية الشركة وكيف تعمل شبكة الاتصالات من نوكيا على تحسين كفاءة الطاقة.

اِقرأ المزيد: نوكيا: القواعد الأساسية لكفاءة واستدامة شبكات الهواتف المحمولة

التنوع والاشتمال من القيم الرئيسية التي غرستها شركة "زين السعودية" في صميم رؤيتها وإستراتيجيتها، فأثمرت هذه القيمة مواهب مضاعفة وغنىً في الأفكار وتعمقاً في الابتكار ليشمل كل أعمال هذه الشركة السعودية الرائدة في الاتصالات والخدمات الرقمية. وقد أدركت "زين السعودية" أن تفعيل مجتمع بأكمله ونقله إلى حقبة رقمية متطورة، لا يتم إلا بتمكين كل فئات المجتمع.

اِقرأ المزيد: زين السعودية: بالتمكين والتطوير نجحنا في تعزيز حضور المرأة السعودية في قطاع الاتصالات الوطني

ضمن مقابلة حصرية مع تيليكوم ريفيو، سلطت مي الرافعي، رائدة في مجال الموجات الميكروية، نوكيا الشرق الأوسط وأفريقيا، الضوء على دور الاتصال بالموجات الميكروية لنشر الجيل الخامس وكيف لمحفظة Wavence من نوكيا قدرة على تغيير شبكات النقل من الجيل الخامس.

اِقرأ المزيد: تكنولوجيا موجات الجيل الخامس الميكروية من نوكيا رائدة بين مزودي خدمات الاتصالات والشركات

 إن التحول الذي خاضته &e (المعروفة سابقاً باسم مجموعة اتصالات) من شركة اتصالات عملاقة إلى تكتل عالمي موثوق به للتكنولوجيا والاستثمار كان بمثابة رحلة تخطي الحدود وترسيم الأفكار المستقبلية التي ستغير العالم، ونشر تقنيات الجيل التالي التي ستؤثر على كافة القطاعات.

اِقرأ المزيد: &e: رحلة التحول

إجتمعت تيليكوم ريفيو مع  سمر ميتال، رئيس الخدمات السحابية والشبكات (CNS)، مركز الأعمال الإقليمي، نوكيا الشرق الأوسط وأفريقيا، للحديث عن منصبه الجديد، ودور الشركة في مساعدة مزودي خدمات الاتصالات على إطلاق قيمة إضافية لشبكتهم، بالإضافة إلى اتجاهات المنطقة وأعمال نوكيا وحلولها المركزية.

اِقرأ المزيد: ثلاث ركائز أساسية من نوكيا لتعزيز قيمة شبكة مزودي خدمات الاتصالات

تواصل شركات الاتصالات والتكنولوجيا أعمالها وجهودها لتوفير باقات متنوعة من الخدمات وتلبية احتياجات العملاء وتلبية كل متطلباتهم. وعلى الرغم من كل الأزمات التي مرّ بها القطاع خلال الفترة الأخيرة، تمّكن رواد القطاع من اجتياز التحديات ورسم استراتيجية جديدة للمستقبل. هذه هي الحال في شركة Ooredoo  عُمان. وللحديث أكثر عن أهم الخطوات في هذا الإطار، كان لمجلة تيليكوم ريفيو مقابلة حصرية مع الدكتور أحمد عبدالله العبري، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا والمعلومات، Ooredoo عُمان.

اِقرأ المزيد: Ooredoo عُمان تواصل ريادتها في طرح الخدمات لدفع الابتكار في الأعمال والاتصال

هواوي هي إحدى الشركات العالمية التي تلعب اليوم دوراً بارزاً في مسيرة التحول الرقمي ودفع عجلة الابتكار في صناعة الاتصالات وتقنية المعلومات. وخصت تيليكوم ريفيو ستيفن يي، رئيس هواوي في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا بمقابلة حصرية للحديث عن خطط واستراتيجيات الشركة لتحقيق رؤيتها في إيصال الرقمنة لكل شخص وبيت ومؤسسة، وبناء عالم ذكي متصل بالكامل.

اِقرأ المزيد: الإستثمار في الإبتكار لمستقبل رقمي أكثر ذكاءً واتصالاً