Advertisement

تختبر منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا مرحلة جديدة على صعيد تحسّن الاتصالات وتطوّرها فتستجيب الهيئات والمنظمات المعنية لهذه التحولات بهدف تحقيق التكامل التقني. في ظلّ انتشار الجائحة واجه القطاع العديد من التحديات على مستوى اليد العاملة ونقص المهارات والكفاءات وفقدان البنية التحتية المطلوبة تلبيةً لمتطلبات التحول السريع.

اِقرأ المزيد: رؤية مستقبلية نحو مجتمع عربي رقمي متناغم

تعتبر سلطنة عُمان المركز الإقليمي الذي يربط بين الشرق والغرب وأفريقيا. باعتبارها أحد اللاعبين الرئيسيين في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الدولة، وقد تناول سلطان بن أحمد الوهيبي، الرئيس التنفيذي لوحدة الأعمال التجارية ومبيعات الجملة في Ooredoo عُمان، أهداف الشركة الرامية إلى البقاء في الطليعة من خلال الابتكار والتعاون، فضلاً عن ضمان معايير الخدمة الجيّدة والاتصال بجودة عالية على المستويين المحلي والدولي.

اِقرأ المزيد: تطوير البنية الأساسية هو المفتاح لتحقيق التحوّل الرقمي في سلطنة عُمان

حصدت Ooredoo عُمان رضا العملاء مع تقديم أعلى مستويات من الخدمة عبر توفيرها لتجربة متطورة ومثرية في صالاتها وفي متجرها الإلكتروني، وعبر تحسين رحلة العميل ودعم شبكتها الموثوقة. بالتوافق مع إستراتيجية مجموعة Ooredoo الرقمية الأولى حتى العام 2022، ترتكز اليوم كافة أقسام الشركة على الحلول الرقمية، لتتحول بذلك من العمل التقليدي إلى العمل الرقمي.

اِقرأ المزيد: Ooredoo عُمان تتجه أبعد من التحول الرقمي لتمكين العملاء

تركّز نوكيا الرائدة عالميًا في مجال التكنولوجيا على تلبية احتياجات منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا والتصدي إلى التحديات. بدءاً من الاستجابة إلى تدفق حركة البيانات وصولاً إلى تلبية احتياجات الشركات والمشغلين، تنشر نوكيا حلولها مع الحفاظ على مستوى عالٍ من الجودة والكفاءة والاستدامة.

اِقرأ المزيد: تحولات في اتجاه حركة البيانات: نوكيا تقود المستقبل المستدام وتطور الشبكة في منطقة الشرق الأوسط...

في مقابلة حصرية مع تيليكوم ريفيو، شاركت نور السليطي الرئيسة التنفيذية لـ Ooredoo عُمان، خبرتها المكتسبة على مدار 17 عاماً في قطاع الاتصالات.

اِقرأ المزيد: أوريدو عُمان: رائدة في مجال الإتصالات والرقمنة

شارك سامح صبحي، مدير منطقة الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا في لقاء مع تيليكوم ريفيو وتحدث عن استراتيجية الشركة المتبعة تلبيةً متطلبات الواقع الجديد فيما ينتقل العالم إلى مرحلة ما بعد الجائحة كما طرح تأثير كوفيد - 19 على أداء الشركة وكيف تمكّنت أن  تتميز مقابل الشركات الأبرز في المجال.

اِقرأ المزيد: سامح صبحي: كونسول كونكت من PCCW Global تمنح العملاء فرصة للتحكم بالبنية التحتية الخاصة بشبكتهم...

بين الخدمات والأداء المحسّن، تعمل شركة نوكيا على تحسين تجربة العملاء على كافة المستويات. على ضوء ذلك، كان لمجلة تيليكوم ريفيو مقابلة خاصة مع إيجي إيد، المدير الفني لدى نوكيا في الشرق الأوسط وأفريقيا، حيث طرح دور نوكيا في تطوير واعتماد تقنية DSS وما علاقة ذلك بتفعيل ونشر شبكات الجيل الخامس.

اِقرأ المزيد: نوكيا تعطي لمحة واقعية عن تقنية المشاركة الديناميكية للطيف DSS

بالابتكار والتطوير ترسم "زين السعودية" ملامح المستقبل الرقمي في المملكة، منطلقة من استراتيجية تقوم على استقطاب أحدث التقنيات من خلال الشراكات العالمية وتحويلها الى أدوات وخدمات تمكّن بها مجتمعاً بأكمله من تحقيق تحوّل رقمي شامل واقتصاد معرفي متنوع وفق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

اِقرأ المزيد: الرئيس التنفيذي لقطاع الأعمال والنواقل والمشغلين في "زين السعودية": الابتكار، التطوير، والقيمة...

في محاولة لإلقاء الضوء على أحد خبراء صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، خصّت  تيليكوم ريفيو المهندس ممدوح عاصي، رئيس مجلس إدارة شركة "تلكوزون أوف شور" - TELCOZONE وممثل شركات أوروبية متخصصة في هذا المجال بمقابلة حصرية لمعرفة المزيد عن رؤيته بخصوص إستشارات وخدمات تكنولوجيا المعلومات والإتصالات التي يوفرها بالإضافة إلى واقع وتطور السوق العراقي في هذا المجال.

اِقرأ المزيد: المهندس ممدوح عاصي يطرح رؤيته الخاصة بخدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في العراق

في ظل التحولات التي يشهدها قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، تُعزز هواوي مكانتها في الشرق الأوسط من خلال دعم الفرص الرقمية الناشئة والانتقال إلى مرحلة ما بعد الوباء.

اِقرأ المزيد: تحديث نماذج تقنية المعلومات والاتصالات لتحقيق تناغم أفضل بين الأعمال والقيمة الاجتماعية
Advertisement