Advertisement

أعلنت شركة "دو"، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، عن شراكتها مع مجموعة "غراسيا" لإطلاق أول منصة رقمية للزراعة الذكية، وهي نظام رقمي متكامل لتعزيز رحلة التحول الرقمي للقطاع الزراعي، في إطار تحقيق رؤية وتوجيهات القيادة الرشيدة في دولة الإمارات العربية المتحدة. وتم توقيع الشراكة بحضور معالي الدكتورة آمنة بنت عبدالله الضحاك، وزيرة التغير المناخي والبيئة، وجاسم العوضي، الرئيس التنفيذي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في "دو" وحامد الحامد، مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة "غراسيا"، وعدد من المسؤولين التنفيذين من كلا الجهتين. وتعتمد هذه المنصة المبتكرة على مجموعة من الأسس القوية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والحوسبة السحابية، وعمليات الأتمتة، بالإضافة إلى إنترنت الأشياء، وعلوم البيانات، والذكاء الاصطناعي، لتعزيز توجهات الدولة نحو ترسيخ الممارسات المتقدمة والمستدامة والآمنة للأنشطة الزراعية.

اِقرأ المزيد: شراكة بين دو ومجموعة "غراسيا" لتعزيز رحلة التحول الرقمي للقطاع الزراعي في الامارات

أعلنت شركة أمنية عن إبرامها اتفاق شراكة استراتيجية مع شركة طلال أبوغزالة للتقنية "تاج تك" إحدى شركات مجموعة طلال أبوغزالة العالمية.

اِقرأ المزيد: أمنية توفّر حلولاً تكنولوجية متكاملة لتعزيز تجربة العملاء الرقمية  

حققت "دو"، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، إنجازاً كبيراً في قوة علامتها التجارية، لتصبح ثالث أقوى علامة تجارية في الإمارات، والسابعة على مستوى منطقة الشرق الأوسط.

اِقرأ المزيد: "دو" ضمن أفضل 25 شركة اتصالات في العالم وقيمتها 2.475 مليار دولار

القاهرة 21 مايو 2024:في خطوة هامة نحو الإسراع في تنفيذ عملية التحول الرقمي في مصر، أعلنت الشركة، الشركة الرائدة فى مجال تقديم خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر، وشركة هواوي كلاود، الرائدة عالميًا في مجال البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، عن تعاونهما لاستضافة أول سحابة عامة لشركة هواوي في مصر وشمال أفريقيا، تأتي هذه الخطوة تماشياً مع الاستراتيجية التي تنتهجها المصرية للاتصالات لتعزيز وضع مصر كأكبر وأهم محور رقمي عالمي بالمنطقة، والتي تشمل كذلك تعزيز تطوير خدمات الحوسبة السحابية والخدمات الرقمية، وهو ما يؤكد على حرص الشركتين على المساهمة في دخول وتحول مصر إلى العصر الرقمي.

اِقرأ المزيد: شراكة بين المصرية للاتصالات وهواوي كلاود لاستضافة أول سحابة عامة لهواوي في مصر وشمال أفريقيا

تماشياً مع شراكتها الأخيرة مع Startupbootcamp، أطلقت أمنية المرحلة الأولى من تحدياتها التي يقودها رواد الأعمال من خلال منصة "The Tank". وتحت رعاية وزير الاقتصاد الرقمي والريادة، معالي أحمد الهناندة، ، تم تسليط الضوء على التقدم الذي أحرزه الأردن في تعزيز بيئة مناسبة للشركات الناشئة ورواد الأعمال.

اِقرأ المزيد: أمنية تطلق Startupbootcamp التحدي الأول من نوعه في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

في إطار استراتيجيتها لتحقيق الشمولية الرقمية على مستوى المملكة وتمكين بنية تحتية رقمية متطورة توفر أفضل تجربة عميل، أعلنت "زين السعودية" عن ضخ استثمارات بقيمة 1.6 مليار ريال سعودي، ضمن خطة متكاملة لتوسعة بنيتها التحتية وشبكتها من الجيل الخامس (5G)، ومنظومة خدماتها الرقمية. حيث تستهدف الشركة من هذه الاستثمارات النوعية تحقيق أثر مباشر على مستوى تغطيتها من شبكة الجيل الخامس (5G) التي سوف تمتد من تغطية 66 مدينة حالياً لتصل إلى 122 مدينة ومحافظة حول المملكة تشمل مكة المكرمة والمشاعر المقدسة لتصبح "زين السعودية" أول مشغل اتصالات يغطي المشاعر المقدسة بتقنية الجيل الخامس (5G) بشكلٍ كامل عبر جميع أبراجها.

اِقرأ المزيد: "زين السعودية" تعلن عن استثمارات بقيمة 1.6 مليار ريال لتوسعة شبكتها للجيل الخامس

وقعت Ooredoo عُمان، إحدى شركات مجموعة Ooredoo، اتفاقية لإنزال نظام الكابلات 2Africa في بركاء وصلالة. تمثل هذه الاتفاقية أكبر عملية هبوط لنظام الكابلات البحرية في سلطنة عمان حتى الآن.

اِقرأ المزيد: Ooredoo عُمان تقوم بأكبر عملية إنزال للكابلات البحرية في العالم

أعلنت شركة "إي آند الإمارات" عن تسجيلها لأسرع اتصال بالإنترنت في العالم عن طريق شبكة الجيل الخامس وبسرعة بلغت 30.5 جيغابت في الثانية. ويمثل هذا الإنجاز علامةً فارقةً في مسيرة الشركة في شبكة الجيل الخامس المتقدمة.

اِقرأ المزيد: "إي آند الإمارات" تسجل رقماً قياسياً جديداً في سرعة الاتصال للجيل الخامس في العالم

حلّت دولة الإمارات العربية المتحدة في المرتبة الأولى عالمياً للعام الثامن على التوالي في نسبة نفاذ شبكة الألياف الضوئية الموصولة إلى المنازل وبنسبة 99.3%.

اِقرأ المزيد: الإمارات تتفوق عالمياً في نسبة نفاذ شبكة الألياف الضوئية الموصولة للمنازل

أعلنت "زين السعودية" عن النتائج المالية للربع الأول من العام 2024، حيث سجلت إيرادات بلغت 2.5 مليار ريال وبنمو نسبته 4.7% مقارنة بالفترة نفسها من العام 2023. في حين سجلت الشركة صافي أرباح بقيمة 67 مليون ريال مقابل 1.1 مليار ريال عن نفس الفترة من العام 2023، ويأتي هذا التراجع في صافي الأرباح، نتيجة إتمام الشركة صفقة بيع البنية التحتية للأبراج خلال الربع الأول من العام 2023، ما يعني إعادة تبويب القوائم المالية للربع الأول من 2023. وعودة الشركة لمسارها الطبيعي بناءَ على عملياتها التشغيلية. وتعكس هذه النتائج ارتفاعاَ في صافي الأرباح للشركة خلال الفترة المذكورة، حيث بلغت أرباح الربع الأول من العام 2024 مبلغ 79 مليون ريال قبل احتساب الزكاة، مقابل24 مليون ريال للربع الأول من العام 2023، بعد استثناء الربح من صفقة الأبراج، مما أدى إلى زيادة قدرها 55  مليون ريال.

اِقرأ المزيد: نمو إيرادات زين السعودية 4.7% في الربع الأول من 2024