Advertisement

تحافظ الإمارات على مكانتها المحورية بصناعة الرقمنة والتكنولوجيا على مستوى المنطقة والعالم. كما تجذب مؤسسات القطاعين العام والخاص الاستثمارات الأجنبية والمحلية نحو البلاد لرفع الايرادات داخلياً.

اِقرأ المزيد: الإمارات تعتزم التوسّع في الاستثمارات الرقمية ونقل الأعمال إلى السحابة

أعلنت شركة Azentio للبرمجيات، وهي شركة تكنولوجيا مقرها سنغافورة مملوكة لصناديق تقدم المشورة من قبل Apax Partners، أنه تم اختيارها كمنافس في The Forrester Wave™: حلول مكافحة غسل الأموال، تقرير الربع الثالث 2022.

اِقرأ المزيد: برنامج Azentio معترف به في حلول مكافحة غسل الأموال

بقلم: شونلي وانغ، نائب رئيس شركة هواوي في منطقة الشرق الأوسط

 

نشهد اليوم ثورة رقمية شاملة تغير جذرياً الكثير من ملامح حياتنا ومجتمعاتنا. وتنشأ مع هذه المتغيرات فرص كبيرة وتحديات لا مفر من مواجهتها. ويأتي التحول الاجتماعي والاقتصادي مدفوعاً بالمقام الأول بالقدرة على التعامل مع كميات هائلة من البيانات وكيفية استخدامها وتحليلها. ويشمل أثر البصمة الرقمية المتنامية نشاطات الأفراد وعمل الشركات ضمن مختلف المنصات والتطبيقات الرقمية.

اِقرأ المزيد: الاستفادة من موارد الطيف الترددي خيار منطقي لتأسيس الاقتصاد الرقمي

إرتفعت قيمة المحافظ الالكترونية في العام 2022 مقارنةً بالعام 2020 مع إطلاق العديد من المبادرات من قبل البنوك المركزية والشركات التكنولوجية لتفعيل الماكينات الآلية وزيادة أعدادها وتطوير طرق التداولات الرقمية للتداولات المالية.

اِقرأ المزيد: منافع المدفوعات الرقمية وتوسّعها بعد انتشار الوباء

بطولة العالم لكرة القدم، الحدث المنتظر لهذا العام اقترب مع كل الأرباح التي ستجنيها الدولة المُضيفة قطر. وتستعد الدولة القطرية بكل أركانها لاستقبال ملايين الوافدين لحضور المباراة على أرضها حيث تسعى لتقديم تجربة مميّزة بكل المجالات وخدمة على مستوى عالمي.

اِقرأ المزيد: ترقية الاتصالات استعداداً للنسخة الأولى من المونديال في العالم العربي والشرق الأوسط

تخوض المرأة مسيرة طويلة لتمكين قدراتها وتوظيفها في المكان المناسب. خلال السنوات الأخيرة أصبح تركيز المؤسسات والشركات والهيئات أكبر من أجل تحقيق المساواة بين الجنسين وفي كل المجالات. وتتناغم هذه الخطوات مع حضور المرأة الفعّال لتكون قيمة مُضافة في الوسط العملي وخصوصاً في قطاع التكنولوجيا والاتصالات.

اِقرأ المزيد: المرأة العربية تقود عصر الرقمنة ومشاريع التقنية

يعاني قطاع الانترنت في لبنان تدهوراً كبيراً جرّاء الظروف المحيطة في البلاد على الصعيد السياسي والاقتصادي وانهيار الليرة اللبنانية التي بلغت عتبة 30 ألف ليرة مقابل الدولار. فبين الايرادات والانفاق، تواجه شركات خدمات الانترنت والاتصالات تحديات كبيرة للصمود على الرغم من تداعيات الأزمة.

اِقرأ المزيد: الإتصالات والإنترنت في لبنان: القطاع الأغنى يواجه الهدر

وقّعت الشركة المتقدمة للتقنية والأمن السيبراني "sirar by stc" اتفاقية مع "فنتك السعودية"، وذلك بحضور وكيل وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات للتكنولوجيا الأستاذ إبراهيم الناصر، ونائب محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات لقطاع تقنية المعلومات والتقنيات الناشئة الأستاذ رائد الفايز، ووكيل محافظ البنك المركزي السعودي للتطوير والتقنية الأستاذ زياد اليوسف،‏‏‏ ووكيل هيئة السوق المالية للشؤون الاستراتيجية والدولية الأستاذ يزيد الدميجي.

اِقرأ المزيد: إتفاقية مشتركة بين "sirar by stc" و"فنتك السعودية" لدعم خدمة التوقيع الرقمي

أعلن برنامج دعم رواد الأعمال inspireU التابع لمجموعة stc عن اختيار المشاريع المحتضنة في المرحلة النهائية للدفعة التاسعة.

اِقرأ المزيد: برنامج inspireU التابع لمجموعة stc يحتضن 18 مشروعاً في دفعته التاسعة

توازياً مع نمو التداولات بالعملات الرقمية المشفّرة تُنظّم المنطقة العربية والخليج قاعدتها لجذب الشركات والاستثمارات بهذا المجال وتوسيع نطاق التداول بالأصول الافتراضية. على الخط نفسه، يتوجّه المستثمرون نحو اعتماد الاقتصاد الرقمي بما يتوافق مع تطور التقنيات التكنولوجية ومنها انترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي والبلوك تشين.

اِقرأ المزيد: فرص لامتناهية والأولوية لتنظيم الابتكارات الذكية
Advertisement