من المتوقع تراجع عائدات أشباه الموصلات حول العالم بنسبة 3.6% مع حلول العام 2023. فعلى ضوء السيناريوات السياسية المطروحة والهجوم المتعمّد بين عمالقة التكنولوجيا من المتوقع انكماش طلب المستهلك على أشباه الموصلات حيث سيصل إجمالي العائدات إلى 596 مليار دولار مع مطلع العام الجديد بعدما بلغت في العام 2022، 623 مليار دولار.

اِقرأ المزيد: أزمة أشباه الموصلات: العرض يتجاوز الطلب

خلال منتدى "الاتصالات" الذي عُقد مؤخراً في مدينة شينزن الصينية، استعرضت هواوي جهودها على مدار أكثر من 30 عاماً لتعزيز التطور التقني في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات عموماً، ونشر تكنولوجيا الاتصالات الحديثة بمختلف أجيالها على وجه الخصوص.

اِقرأ المزيد: هواوي توفر الاتصال الكامل لـ 120 مليون شخص في أكثر من 80 دولة بحلول عام 2025

يمرّ قطاع التكنولوجيا والشركات فيه بفترة دقيقة تنعكس بشكل أو بآخر على الموظفين والرواد. فعلى الرغم من الأرباح المحققة في ظلّ أزمة كورونا، لم تكن الأرقام سوى "حلم" مؤقت عاشه أصحاب شركات الاتصالات والتكنولوجيا مع الارتفاع الهائل بعدد مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي ليعودوا اليوم إلى الحياة الطبيعية وعودة الأعمال الحضورية.

اِقرأ المزيد: موجة "التسريح" تطال شركات التكنولوجيا والآلاف يواجهون المصير ذاته

سلسلة من النجاحات لا تزال الامارات تسجّلها على مستوى الاستدامة والتنمية وهي اليوم الدولة الأولى عربياً التي تمكنت من الوصول إلى ما وصلت إليه في الانجازات الفضائية حيث تم اختيارها كمركز لعلوم تكنولوجيا الفضاء والفلك للسنوات المقبلة.

اِقرأ المزيد: إختيار الإمارات مركزاً إقليمياً لعلوم وتكنولوجيا الفضاء

أصدرت شركة Cisco Talos، أحدث تقرير لها، ربع سنوي، بعنوان "اتجاهات الاستجابة للحوادث في الربع الثالث من العام 2022"، والذي يراقب اتجاهات الاستجابة للحوادث والتهديدات الإلكترونية العالمية.

اِقرأ المزيد: شركة سيسكو: برامج الفدية مسؤولة عن 40% من إجمالي الهجمات الإلكترونية في الربع الثالث

بعد اطلاق "استراتيجية دبي للميتافيرس"، تهدف القيادة العليا في البلاد إلى ترسيخ مكانة دبي في المجال التقني والتكنولوجي لتحقيق الريادة. تعمل هذه الاستراتيجية على تكثيف استخدام الحلول الذكية في القطاعين العام والخاص، وتوفيرها على مستوى الأفراد، واستقطاب أكثر من 100 شركة أجنبية بالاضافة إلى الاستثمارات المحلية وازدهار الاقتصاد الرقمي بحلول العام 2030.

اِقرأ المزيد: ميتافيرس للخدمات الحكومية في دبي

كشف أمازون AWS الجديد، بالشراكة مع غرفة دبي للاقتصاد الرقمي، أنه بين عامي 2022 و 2030، ستكسب الشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة في الإمارات ما مجموعه 17.1 مليار دولار أميركي (62.6 مليار درهم إماراتي) من فوائد الحوسبة السحابية الاقتصادية الفائقة.

اِقرأ المزيد: أمازون: 17.1 مليار دولار إيرادات الشركات الصغيرة والمتوسطة من السحابة في الإمارات

تتفاعل شركات الاتصالات مع الواقع الجديد وما أتى به من تحولات تفيد المجتمع الرقمي. فبالتعاون مع سائر المؤسسات يُطلق مشغلو الاتصالات مجموعة من الخدمات التي تحفّز الابداع والابتكار في مجال التقنية والتكنولوجيا.

اِقرأ المزيد: شركات الإتصالات تسرّع وتيرة التحول إلى مجتمع رقمي

الفعاليات الافتراضية، لا تنحصر بزمان أو مكان، كلفتها أقل لتناسب كل فئات المجتمع. يمكنك اختيار التوقيت الأفضل  لإقامتها لضمان وجود أكبر عدد ممكن من الحاضرين الافتراضيين عبر الانترنت. ازدهر سوقها بعد الجائحة وما زالت الشركات مستمرة بتنظيمها لاستئناف أعمالها.

اِقرأ المزيد: الفعاليات بعد كورونا: حضورياً أو على المنصات الافتراضية؟

تتبع الموقع، خيار يظهر أمامك عن تحميل أي تطبيق على الهاتف المحمول أو أي جهاز ذكي. في حين أن هذه الميزة أصبحت للبعض طبيعية إلا أنها تشكّل خطراً على أمن بياناتك. وبينما تكون الميزة اختيارية لدى بعض التطبيقات، فقد تكون إلزامية في قسم آخر من التطبيقات الذكية.

اِقرأ المزيد: تحديد الموقع وتتبع المستخدم... مخاطر تطال الخصوصية الرقمية