Advertisement

Typography

 اختارت شركة زين الكويت شركة هواوي لتعزيز وتحديث نظام التخزين لديها. وفي إطار التعاون بين الطرفين، تم اعتماد الجيل الجديد من حل "هواوي أوشن ستور دورادو 6" للتخزين الشامل في مقر زين الكويت ليكون أساسا لنظام التخزين الحديث.

وتماشياً مع أحدث التوجهات في عالم التكنولوجيا، قررت زين الكويت تعزيز نظام التخزين لديها بالاعتماد على الحلول الشاملة والرائدة في الأسواق التي توفرها هواوي.

كما ستسهم عمليات التوسعة والتحديث في تحسين أداء وكفاءة نظام التخزين في شركة زين الكويت بشكل كبير والحد من تكاليف العمليات، ذلك إلى جانب تمكين البنية التحتية لشركة زين من تشغيل تقنيات الجيل الخامس والتي تتطلب ترددات عالية وزمن استجابة منخفض.

وقال راضي بوشهري، مدير أنظمة دعم الأعمال في زين الكويت: "توفر هواوي واحدا من أفضل منتجات وحلول التخزين وهي شريك مثالي لنا في تحديث نظام التخزين.

تم نشر المشروع أثناء فترة تفشي الجائحة، حيث واجهنا العديد من التحديات في مختلف المجالات. وبفضل الخبرة التقنية الكبيرة والقدرات الفنية والمرونة التي تتمتع بها هواوي، تمكنا من مواصلة أعمالنا بنجاح دون توقف."

من جانبه، قال روي لو، المدير التنفيذي لمجموعة أعمال الحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي في هواوي في منطقة شمال الخليج: يسعدنا أن نتعاون مع زين الكويت وهي واحدة من أكبر مزودي خدمات الاتصالات في المنطقة، كشريك استراتيجي لتلبية احتياجات التخزين لديها.

وتم تصميم أنظمة التخزين الشامل المخصصة للمؤسسات "هواوي أوشن ستور دورادو 6" لتوفير الخدمات الأساسية التي تتطلب مزيدا من الدقة. كما توفر الأنظمة أداء تقنياً فائقاً ويمكن الاعتماد عليه لتلبية متطلبات تخزين البيانات المتزايدة في قواعد البيانات الكبيرة كالتي تعتمد عليها زين الكويت.

وبفضل هذا المشروع، أصبحت البنية التحتية لشركة زين الكويت جاهزة لتشغيل شبكات الجيل الخامس."

يُذكر أنه تم إطلاق المشروع في فبراير 2020، حيث تمت إدارة عملية نقل البيانات عبر الإنترنت بشكل سلس دون توقف.

ويوفر حل «هواوي أوشن ستور دورادو 6» الجديد أداء أفضل في نقل البيانات بنسبة تصل إلى 28% بزمن استجابة ثابت لا يزيد على 1 مللي ثانية، مما يسهم في تحسين أداء النظام بشكل كبير.