Advertisement

Typography

إحتلت الإمارات المركز الأول في منطقة الشرق الأوسط والمركز 15 عالمياً مع تحقيقها 5.64  نقطة على مؤشر جاهزية تبني العملات المشفرة، متفوقة بذلك على هولندا، اليونان، فنلندا، جزر كايمان ولكسومبرغ.

 

إستند المؤشر على عدد أجهزة الصراف الآلي للعملات المشفرة في الدولة، سهولة الوصول إلى أجهزة الصراف والتشريعات القانونية في الإمارات بما يخص امتلاك العملات الرقمية وإمكانية استخدامها في البنوك بالاضافة إلى عدد عمليات البحث عن عملات المشفرة على الانترنت التي بلغت 14836 عملية بحث سنوياً لكل 100 ألف شخص في البلاد.

 

ففي ظلّ التهافت  للاستثمار في العملات المشفرة التي بات اعتمادها أكبر حول العالم، أشار البحث إلى وجود صراف آلي واحد للعملات المشفرة في الإمارات. من ناحية أخرى، بدأت بعض الدول بتطوير البنية التحتية الرقمية لديها لمواكبة العصر الرقمي وتداول العملات المشفرة بسهولة.

 

بالعودة إلى المؤشر، تصدرت الولايات المتحدة التصنيف العالمي مع 7.13 نقطة، في  المركز الثاني قبرص مع 7.47 نقطة، أما في المركز الثالث سنغافورة مع 6.30 نقطة. هذا وقد أدرجت "ثري أي كيو" الكندية لإدارة الأصول الرقمية، صندوق "بيتكوين"، أول صندوق رئيسي منظّم في العالم، في ناسداك دبي الأول من نوعه للأصول المشفرة المدرج في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وذلك بهدف دعم الاقتصاد الرقمي والاستثمارات في هذا المجال.