Advertisement

Typography

أعلنت stc عبر صفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي تدشين مركز البيانات الجديد في منطقة القصيم.

وفي التفاصيل، دشنّ الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم مركز البيانات لمجموعة الاتصالات السعودية، الذي يأتي ضمن المرحلة الثانية من مشروع الجيل الجديد من البيانات بالمملكة.

يهدف المركز إلى دعم الاقتصاد الرقمي من خلال تعزيز البنية التحتية السحابية في مجالات البيانات والذكاء الاصطناعي بالمملكة، وتقدر مساحته بـ 12000 متر مربع.

بهذه المناسبة قال الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات السعودية عليان الوتيد إن المركز يأتي امتدادًا لسلسة المراكز التي أطلقتها المجموعة لإنشاء مراكز للبيانات في مناطق المملكة، وإن المشروع سيُتيح مناطق توافر رقمية مهمة تُؤمِّن مجموعة متكاملة من الخدمات الآمنة وإدارة الخدمات على المستوى العالمي، إضافة إلى تدابير سلامة الأصول عبر المدن الرئيسية: الرياض وجدة والدمام، إضافة إلى مدينة بريدة.

وأشار إلى أن المجموعة تسعى من خلال هذه المراكز إلى تنفيذ أكبر مشروع لإنشاء مراكز للبيانات على مستوى الشرق الأوسط، الذي يهدف إلى أن تكون المملكة مركزا تقنيا عالميا يربط قارات آسيا وأوروبا وإفريقيا تقنيًا.

يتكون برنامج مراكز بيانات stc من 16 مركز بيانات بالتوازي مع 8 مشاريع موزعة عبر مناطق متعددة في 6 مدن، مما يجعل هذا البرنامج أكبر برنامج لبناء مراكز البيانات في وقت واحد، في جميع أنحاء المنطقة. سيُنشئ البرنامج مناطق توافر رقمية مهمة ستوفر مجموعة كاملة من الخدمات إلى جانب إدارة الأمن والخدمات على مستوى عالمي بالإضافة إلى تدابير سلامة الأصول، عبر مدن مثل الرياض وجدة والدمام.