Typography

دخلت شركة ZainTech - مركز الحلول الرقمية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات الشاملة لمجموعة زين - في تعاون استراتيجي مع مؤسسة Amazon Web Services, Inc (AWS).

وبموجب هذه الاتفاقية ستستفيد ZainTech من سحابة AWS، والانتشار الإقليمي لمجموعة زين وشبكتها المتقدمة لتزويد المؤسسات بمنصة واحد لجميع متطلبات الاتصال والسحابة الخاصة بهم، كما سيساعد هذا التعاون العملاء في رحلة التحول إلى السحابة، والاستفادة من المزايا التحويلية التي توفرها الخدمات السحابية.

وتعليقاً على الاتفاقية مع AWS، قال الرئيس التنفيذي لشركة ZainTech أندرو حنا:  "إن خبرة ZainTech في الحوسبة السحابة والأمن السيبراني والتكنولوجيا الرقمية والبيانات الضخمة (Big Data) وتطبيقات الدرونز والروبوتات، إلى جانب خبرة زين في مجال الاتصالات، تجعل من ZainTech شريكًا مثاليًا للعملاء".

وأوضح حنا: "من خلال العمل مع AWS وإدراج حلولها وخدماتها، ستتمكن ZainTech من مساعدة العملاء على الاستفادة من قوة هذه الخدمات لتسريع تحولهم الرقمي دون الحاجة الى التعامل مع بائعين متعددين".

ومن خلال هذه الإتفاقية ستقدم الأعمال السحابية لشركة ZainTech خدمات سحابية شاملة مع كفاءات عالية في السحابة المتعددة كما ستوفر للعملاء حلول شاملة تتراوح من إستراتيجية السحابة إلى الخدمات المدارة، وستعمل الشركتان بشكل وثيق لتقديم حلول جديدة في مجالات AWS Snowball Edge بما في ذلك AWS Outposts و AWS Snow Family و AWS الذكاء الاصطناعي/التعلم الآلي وعروض AWS Direct Connect و AWS Cloud WAN.

وكجزء من الاتفاقية، ستنشئ ZainTech مركز التميز السحابي (Cloud Center of Excellence)  إذ سيعمل المركز على تدريب واعتماد فرق الحوسبة السحابية في ZainTech، والتوسع في عمل ZainTech القائم على التحول الرقمي، والإمكانيات الواسعة للسحابة المتعددة، واستثمارات الشركة الكبيرة في الأتمتة والابتكار.

الجدير بالذكر أن  الشركتين ستقومان معا لتطوير مسرعات لنقل وإدارة تطبيقات SAP و VMware وتطبيقات المؤسسات الأخرى إلى AWS، مما يساعد قطاع الأعمال والشركات على دمج استثماراتهم الحالية في مجال تكنولوجيا المعلومات.

ومن ناحيته قال برنارد نجم، نائب رئيس Telco MEA دبي، الإمارات العربية المتحدة في AWS: "يمكن أن تلعب ZainTech  دوراً مهماً في تسريع اعتماد السحابة والابتكار، ومن خلال العمل مع ZainTech  يمكن لـ AWS مساعدة الشركات والمؤسسات العامة على تسخير قوة السحابة للتحول الرقمي بما يتماشى مع جداول الأعمال الاقتصادية والوطنية في المنطقة."

وفي وقت يزداد الطلب فيه على الخدمات السحابية على الصعيد الإقليمي، ووفقًا لتوقعات غارتنر، سيبلغ إجمالي الإنفاق على الخدمات السحابية العامة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 5.7 مليار دولار أمريكي في عام 2022، وتأتي الأعمال السحابية من ZainTech لتدعم المؤسسات في القطاعات المنظمة وغير المنظمة في نقاط تواجدها الإقليمية وتمكنهم من الاستفادة من قوة السحابة لتحقيق نتائج تكنولوجيا المعلومات التحويلية، ومن خلال التحالفات العالمية والاستثمارات الكبيرة في الأتمتة والخدمات الاستشارية والمُدارة، توفر الأعمال السحابية لشركة ZainTech للعملاء إمكانات سحابية عالية الجودة مع نماذ  تسعير مرنة يساعد على تحسين وتقليل التكلفة الإجمالية للملكية.

Advertisement Advertisement