Advertisement

Typography

يترافق الاعلان عن أجهزة جديدة مع إطلاق المميزات التكنولوجية وذلك لتأكيد التقدم نحو عصر جديد. أما حالياً فسيتم طرح ميزتين أساسيتين لأجهزة الهاتف المحمول وتحديداً هواتف آيفون: الاتصال عبر الأقمار الصناعية وWi-Fi 6E.

سيتم نشر مميزات الاقمار الصناعية واستخدامها لحالات الطوارئ، مما يسمح للمستخدمين بإرسال رسائل نصية لأول المستجيبين والإبلاغ عن الأعطال الحاصلة في المناطق التي لا توجد فيها تغطية خلوية.

تعمل شركة آبل على تطوير ميزتين لحالات الطوارئ والتي ستعتمد على الاقمار الصناعية للاتصال بدلاً من شبكات الهاتف المحمول. لغاية الآن لم تفصح آبل عن معلومات أو تفاصيل إضافية.

تأتي هذه الميزة في وقت تلعب فيه الأقمار الصناعية دوراً بارزاً يطغى على دور شبكات الجيل الخامس، من خلال الأقمار الصناعية ذات  المدار المنخفض والمشاريع الضخمة من قبل OneWeb و SpaceX وغيرها العديد.

Wi-Fi 6E هي الميزة الثانية، وهي أحدث معايير الدقة اللاسلكية – واي فاي، مما يوفر سرعات أكبر للشبكة ويدعم التعامل مع العديد من الأجهزة في آن واحد على شبكة واحدة.

يمهد الإعلان عن هاتين الميزتين وإدخالهما رسمياً إلى برنامج الهواتف المحمولة، الطريق أمام ثورة حقيقية في صناعة الأجهزة المحمولة مما سيضع المنافسين أمام معايير عالية المستوى ويدفعهم إلى اتخاذ الإجراءات المناسبة والخروج عن المألوف للاستجابة إلى احتياجات العملاء وتلبية توقعاتهم.