Typography

 على ضوء مشاركتها بـ " يوم هواوي للابتكار 2021"، عبّرت السيّدة سميرة ابراهيم بن رجب، المبعوث الخاص للديوان الملكي في البحرين، عن امتنانها لتواجدها في هذا الحدث الذي تهدف هواوي من خلاله بناء صلة وصل ولغة مشتركة بين الصينيين وشركة هواوي ككل والمنطقة العربية بشكل خاص. كما أكّدت على أهمية هذا اليوم والاضافات التي يغني بها معرض جيتكس 2021.

 

ألقت السيّدة سميرة كلمة أكدت فيها على مساهمة التكنولوجيا والتقنية بتقدّم وتطوّر المنظّمات والحكومات للوصول إلى تحقيق العديد من الابتكارات. كما لفتت إلى أن ظهور الثورة الرقمية أسّست إلى المجتمع الرقمي فبات الاعتماد أكبر على الذكاء الاصطناعي وسائر التقنيات الحديثة.

إلى جانب حسنات التكنولوجيا، أشارت السيّدة سميرة إلى سيئات الرقمنة عند استخدامها لغايات خطرة تقوي من خلال الدول نفوذها لادارة الحروب العالمية. واعتبرت السيّدة سميرة أنه هناك علاقة جدلية بين التكنولوجيا والعلاقات البشرية حيث قرّبت الحلول الرقمية المسافات وسرّعت وتيرة الأعمال. أخيراً أكدت على ضرورة أنسنة التكنولوجيا للحدّ من تأثيرها السلبي خصوصاً وأن الذكاء الاصناعي وسائر التقنيات قد تسيطر بشكل أو بآخر على القدرات البشرية، مشيرةً إلى أهمية الاستجابة إلى متطلبات المستخدم وعدم الانسياب إلى قدرات الذكاء الاصطناعي لدمج التكنولوجيا بحياة الانسان بعيداً عن المخاطر.

أما عن وجود التكنولوجيا في منطقة الشرق الأوسط، تعتبر السيّدة سميرة أن الدول متجهة تماماً إلى التكنولوجيا الكاملة وهذه هي الفرصة ليكون الأفراد أكثر انسانيين مع الابتكارات والتطورات الرقمية.  

Advertisement Advertisement