Advertisement

Typography

 أعلنت شركة الاتصالات الكويتية stc، الرائدة في تمكين التحول الرقمي وتقديم الخدمات المبتكرة والمنصات المتكاملة للعملاء في دولة الكويت، عن تجربة شبكة الجيل الخامس المعززة على نطاق تردد 2.1GHz ، التقنية الأولى من نوعها التي يتم إطلاقها في الكويت، والتي تسهم في تقوية شبكات الجيل الخامس لتوفير خدمات أفضل للعملاء.

وقالت الشركة في بيان لها، ان شبكة الجيل الخامس 2.1 غيغاهيرتز المعززة لن تحسن تجربة العملاء فحسب، ولكنها تمهد ايضاً السبيل امام استكشاف وتطوير تطبيقات ثورية تقوم عليها الصناعة الرأسية (نظام بيئي للابتكار التقني والتجاري يشمل الأسواق الرأسية مثل السيارات والطاقة والأغذية والزراعة).

وبصفتها أول مشغل يقوم بإطلاق شبكات الجيل الخامس لتغطي كافة أنحاء دولة الكويت، استفادت شركة stc من خبرتها في سبيل تقديم الحلول التقنية الأكثر تقدمًا لتعزيز عروض خدمات الجيل الخامس. وتأتي هذه الخطوة في إطار الجهود المستمرة والتعاون المشترك الذي يقوده السيد/ ناصر الهملان، مدير المواقع اللاسلكية في stc بالشراكة مع شركة هواوي العالمية، لتوفير حلول تقنية تعزز من تجربة عملاء stc قبل أي أحد آخر.

وستدعم الترقية الجديدة من التغطية الداخلية لشبكة الجيل الخامس، والتي تقوم على نطاقات التردد الحالية 3.5 جيجا هرتز، مما يوفر اتصالًا بمستوى نطاق ترددي أكثر انخفاضاً. ويمكن لنطاقات التردد المنخفض على تردد 800 ميغاهرتز و 900 ميغاهرتز و 1.8 غيغاهرتز و 2.1 غيغاهرتز، تحسين تجربة الهاتف المحمول المتصلة بشبكات الـ 5G  لتشمل مناطق أوسع في البيئات الداخلية المغلقة.

ومع نطاق التردد المنخفض لشبكات الجيل الخامس (القائمة على تقنية الاتصالات اللاسلكية لزيادة معدل البيانات لكل مستخدم)، يتم تعيين كتل تردد متعددة لنفس المستخدم تشمل لـ  NR 3.5 GHz  و NR 2.1 GHz ، مما يمكن stc  توفير تجربة إنترنت فائق السرعة عبر الهواتف المحمولة مستقبلاً. كما يمكن الاستفادة بشكل كبير من هذه التغطية الفائقة في نطاقات التردد المنخفض للغاية في الاتصالات منخفضة الموثوقية (uRLLC)  وخدمات الاتصالات عبر الآلة  (mMTC).

وتعليقًا على هذه الخطوة، قال المهندس فهد عبدالرحمن العلي الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا لشركة الاتصالات الكويتية stc: "يعمل مشغلو الهواتف المحمولة حاليًا مع الصناعات الرأسية لاستكشاف التطبيقات وبنيات الشبكات القائمة على شبكات الجيل الخامس. كما يتطلب التحميل المباشر لمقاطع الفيديو عالية الدقة وتطبيقات الصناعة الأخرى، على سبيل المثال، سعة ارتباط أعلى في مواقع محددة على المدى المتوسط ​​إلى الطويل".

 وبناءً على ذلك، برزت الحاجة إلى توفير حلول جديدة لتحسين أداء الشبكات. وفي حين أن استخدام نطاقات FDD الموجودة مرتبط مع أطياف منتصف النطاق كحل أولي "للإرسال التكميلي المتصاعد"، فإن خيار استخدام "نطاقات البث المتصاعد" الجديدة التي يمكن أن تستوعب النطاقات واسعة الطيف، يجب أن يتم تقييمه وتعزيزه أيضًا لزيادة التحسينات على سعة البث المتصاعد. "

وأضاف: "إن نشر شبكتنا التي تمت ترقيتها سيوفر لعملائنا من المؤسسات خيارات اتصال معززة في الأماكن ذات التغطية الداخلية، وبالتالي تسريع عمل التطبيقات الذكية وتعزيز التحول الرقمي. وتتماشي هذه المبادرة مع التزام شركة الاتصالات الكويتية stc بتقديم حلول مبتكرة لعملائها من الشركات بشكل مستمر مع حلول أقل تقييدًا تعمل على تسريع التحول الرقمي بهدف زيادة الإنتاجية وتحسين الكفاءة التشغيلية ".

ومن الجدير بالذكر أنه نظرًا لخصائص الانتشار والهياكل التي تركز على البث المنخفض المستخدمة اليوم، فإن تغطية البث المتصاعد ومعدلات البيانات تواجه تحديات أكبر من الترددات المنخفضة. كما أن القيود على تغطية الارسال المتصاعد لها تأثير سلبي على تجربة المستخدم الإجمالية. ولتحسين أداء البث المتصاعد، يمكن لشبكات الجيل الخامس ذات النطاق المنخفض أن تعوض عن تجربة البث المتصاعد غير الكافية لنطاق التردد 3.5 GHz ، مما يلبي متطلبات السعة للخدمات الرأسية بأطوال أكبر".