Typography

أعلنت شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة "دو" المدرجة في سوق دبي المالي عن نتائجها المالية للربع الأول من 2021.

 

وفي هذا الإطار، أوضحت الشركة في بيان لسوق دبي المالي تحقيقها إيرادات بلغت 2.88 مليار درهم بزيادة قدرها 5.2% على الربع السابق ما يعكس النجاح المستمر للشركة في جهودها وعملياتها التجارية إضافةً إلى التحسن التدريجي في المناخ العام للأعمال.

 

هذا وسجلت الشركة أرباحاً قبل اقتطاع الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك بلغت 1.12 مليار درهم بزيادة قدرها 8.7% على الربع السابق فيما بلغ صافي ربح الشركة خلال الربع الأول من العام الجاري 257 مليون درهم بما يعادل 4.3 أضعاف صافي ربح الربع السابق أو بنسبة نمو بلغت 38.7% عند استثناء عملية خفض قيمة الشهرة التي سجلت في الربع الرابع من 2020.

 

على الخط نفسه، تضاعف صافي الربح بأكثر من 4 أضعاف ليرتفع من 48 مليون درهم في الربع الرابع 2020 إلى 257 مليون درهم خلال الربع الأول من عام 2021.

 

وكانت نتائج الربع الرابع من عام 2020 قد تأثرت بانخفاض قيمة قطاع أعمال خدمات البث التابع للشركة.

باستثناء هذه العملية، فقد نما صافي ربح الشركة في الربع الأول من عام 2021 بنسبة 38.7% نتيجة ارتفاع إجمالي الأرباح قبل اقتطاع الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك إلى جانب الانخفاض الطفيف في رسوم الاستهلاك والإهلاك.

 

وبحسب البيان، بلغت النفقات الرأسمالية التي ضختها الشركة خلال الربع الأول من عام 568 مليون درهم. كما سجلت شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة نموًا في الإيرادات للربع الثالث على التوالي بنسبة 5.2% على أساس ربع سنوي لتصل إلى 2.88 مليار درهم إماراتي مع استمرار تحسن النشاط الاقتصادي في دولة الإمارات العربية المتحدة ونجاح الاستراتيجيات والجهود التجارية التي قامت بها الشركة خلال الفترة الماضية في تحقيق نتائج إيجابية.

 

بينما استقرت إيرادات خدمات الهاتف المتحرك عند 1.31 مليار درهم، ويعود ذلك إلى النمو الذي شهدته قاعدة مشتركي الهاتف المتحرك بنسبة 1.9% لتصل إلى 6.8 مليون مشترك بنهاية الرابع الأول الأمر الذي ساهم في تخفيف تأثير الانخفاض الطفيف في متوسط العائد لكل مستخدم ARPU بنسبة -0.7 % على أساس ربع سنوي.

العدد الجديد