Advertisement

Typography

كشفت شركة "التكنولوجيا المتقدمة والأمن السيبراني" - sirar، الذراع التقنية لشركة stc في مجال الأمن السيبراني، أن عدد الهجمات الإلكترونية التي تم منعها منذ بداية العام 2020 وصل إلى أكثر من 71000 هجوم و 14 مليون رسالة بريد إلكتروني "تصيد" ضارة.

 

في هذا الإطار، تدعم شركة sirar التابعة لمجموعة stc، استراتيجيتها للنمو في مسارات جديدة وتمكين التحولات الرقمية ، فضلاً عن تغطية الطلب المتزايد على الخدمات الرقمية، ومواكبة أهداف رؤية المملكة 2030، خاصة في ظل الظروف الاستثنائية في ظلّ انتشار وباء كوفيد-19.  

هذا وتحتل المملكة العربية السعودية المرتبة 37 بين الدول الأكثر استهدافاً للهجمات الإلكترونية، مما دفع العديد من الشركات والقطاعات الحكومية إلى اللجوء إلى الحلول الرقمية من أجل الحفاظ على سير العمل التجاري. تشير التقديرات الأخيرة إلى أن سوق الأمن السيبراني العالمي سيصل إلى 281.74 مليار دولار بحلول العام 2027. sirar التي تركّز على القطاع العام والشركات والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة ، تقدم خدمات وحلول أمن إلكتروني متقدمة. كونها أكبر منصة في المملكة وداخل المنطقة بسعة تزيد عن 1.5 تيرابايت، فقد تمكنت بقدرات وطنية من صد الهجمات الإلكترونية المتقدمة.

في غضون ذلك، وقعت sirar مؤخراً اتفاقية استراتيجية مع Telefonica، شركة اتصالات رائدة في مجال التحول الرقمي، لتبادل المعرفة واعتماد أفضل الممارسات في مجال إدارة الأمن السيبراني وكذلك التعاون في الحلول التقنية للخدمات السحابية والإنترنت و البيانات الضخمة، مع العمل على تعزيز التعاون وتطوير منتجات وخدمات جديدة في مجال التكنولوجيا والأمن السيبراني.