Advertisement

Typography

أعلنت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات (CITC)، الجهة التنظيمية الرقمية من "الجيل الخامس" في المملكة، فوز موبايلي بجائزة أفضل تجربة مستخدم لعام 2021.

 

تُمنح الجائزة على أساس سنوي لأحد مشغلي الاتصالات في المملكة لتشجيع المنافسة ورفع مستويات خدمة العملاء.

وفي حديثه في المؤتمر العالمي للتكنولوجيا LEAP22، الذي عُقد في الرياض من 1 إلى 3 فبراير، أكد معاليه الدكتور محمد بن سعود التميمي، محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، أهمية الجائزة قائلاً: "تهدف الهيئة من خلال هذه الجائزة إلى تحسين جودة تجربة المستخدمين وتشجيع مزودي الخدمة على الابتكار في سعيهم لتحقيق حصتهم في السوق. يؤدي نشر نتائج تقييم أفضل الممارسات أيضًا إلى زيادة الشفافية في السوق، مما يمكّن المستثمرين والأطراف المهتمة الأخرى من إجراء تقييمات أكثر دقة للمشاركين في الصناعة".

تُمنح الجائزة وفقًا لمجموعة واسعة من المعايير، بما في ذلك مؤشر رضا المستخدم، واستعداد المستخدمين للتوصية بمقدمي الخدمات للأقارب والأصدقاء وتقييم العمليات المرتبطة بالحصول على الخدمات.

مهمة هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات في رفع مستويات الخدمة في قطاع الاتصالات هي جزء من التفويض الأوسع لتعزيز الاتصالات عالية الجودة والعادلة ، مما أدى إلى اعتماد الهيئات التنظيمية باعتبارها "الجيل الخامس'' المنظم من قبل الاتحاد الدولي للاتصالات (ITU) في يونيو 2021.