Advertisement

Typography

إختتمت شركة الاتصالات السعودية stc مشاركتها في مؤتمر LEAP بنجاح، مستعرضة العديد من الخدمات والتقنيات المبتكرة والحلول الرقمية التي تسهم في تسريع التحول الرقمي للقطاعين العام والخاص.

 

ووقعت "stc" العديد من الاتفاقيات مع كبرى الشركات العالمية من أبرزها مايكروسوفت وهواوي وإريكسون وسيسكو، بالإضافة إلى عدد من الاتفاقيات مع عدد من الجهات الحكومية أبرزها وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، ووزارة السياحة والهيئة السعودية للسياحة، وفقاً لوكالة أنباء السعودية "واس"، اليوم الجمعة.

وأعلنت الاتصالات السعودية، عن مبادرة عن إنشاء مركز رقمي رئيسي MEAN Hub لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا باستثمار بلغت قيمته مليار دولار، فضلاً عن عزمها إنشاء شركة متخصصة في خدمات الاستضافة بمراكز البيانات والربط الاقليمي والدولي، برأس مال 100 مليون ريال.

أشارت، إلى مبادرة إنشاء مصنع لتوطين مراكز البيانات في المملكة بالشراكة مع شركة هواوي، وتعاونت مع إريكسون لدعم الشبكة الأساسية من الجيل الخامس وأنظمة دعم الأعمال لتعزيز شبكات الجيل الخامس المستقلة، بالإضافة إلى توقيع اتفاقية مع شركة مايكروسوفت العربية لتطوير مجالات الابتكار واستراتيجيات التقنيات السحابية وحلول الجيل الخامس.

ووقعت "stc"، اتفاقية مع وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان لتعزيز الحوكمة والتعاون الاستراتيجي في المجالات المرتبطة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتنمية التعاون في مجالات تطوير وتحسين منظومة المدن الذكية والمبادرات الرقمية.

وأعلنت أكاديمية "stc"، عن توقيع اتفاقية شراكة استراتيجية مع شركة Huawei على هامش المؤتمر، تهدف لتطوير قدرات تقنيات الجيل الخامس على مستوى مجموعة stc وعلى المستوى الوطني.

تتضمن مسابقة وطنية للجيل الخامس للجامعات، حيث سيتم تدريب الطلاب للحصول على شهادة في تكنولوجيا الجيل الخامس ويكونوا قادرين على بناء مشاريع مبتكرة في العالم الواقعي للجيل الخامس، بالإضافة إلى إنشاء نموذج أساسي لمختبر الجيل الخامس الذي يتضمن تقنية 5G من البداية إلى النهاية مع مسارات التعلم ذات الصلة، حيث تم التخطيط للمختبر ليكون مصدر تدريب 5G عالي الجودة لمجموعة stc وعلى المستوى الوطني.

 

وعرضت "stc"، تقنيات الاتصال المتطورة التي زودت بها مركز الطب الاتصالي في منطقة جازان، حيث بإمكان المريض أن يلتقي بطبيبه عن بعد لمعاينته وتشخيصه من مكان إقامته، كما بالإمكان تقديم الاستشارة الطبية له وكيفية العلاج عن طريق منظومة إلكترونية صوتية ومرئية ومعلوماتية بواسطة البنية التحتية الرقمية السحابية للشركة، من خلال ربط هذه المنظومة بمرافق الرعاية الصحية المختلفة عبر أنظمة الرعاية الصحية عن بعد (الطب الاتصالي).

وعرضت، في جناحها تقنيات الجيل الخامس المستخدمة في الموانئ، حيث تساهم هذه التقنيات بتوفير حلول اتصال سريعة وآمنة تساهم في تشغيل عمليات الموانئ وإدارتها من خلال المراقبة الذكية والآنية وأتمتة عمليات إنزال الحاويات ودخول وخروج الشاحنات من خلال توجيه المركبات الذكي بما يزيد من كفاءة العمليات داخل الميناء.

كما توجت الشركة باليوم الختامي للمعرض بجائزة المشغل البلاتيني في LEAP22 من هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، كأفضل مقدمي خدمات الاتصالات أداءً فيما يخص الألعاب الإلكترونية في المملكة خلال عام 2021.