Advertisement

Typography

أعلنت زين المُزوّد الرائد للخدمات الرقمية في الكويت عن إطلاقها للخدمات السحابية المُدارة وحلول الأمن السيبراني، والتي تُقدّم من خلالها مجموعة شاملة من الخدمات العالمية الأكثر تطوراً لعُملاء الأعمال في السوق الكويتي، وذلك بالتعاون مع شركة ZainTech الذراع الإقليمي لمجموعة زين للحلول الرقمية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في أسواق الشرق الأوسط.

 

وذكرت الشركة أن إطلاقها لهذه الخدمات يأتي ضمن جهودها المُتواصلة لتقديم قائمة مُتجددة من الحلول الآمنة لقطاع الأعمال المحلّي، والتي تخدم من خلالها الشركات والمؤسسات من القطاعين العام والخاص، سواءً الكبيرة أو المتوسطة والشركات الناشئة، وذلك وفقاً لأعلى المواصفات والمعايير العالمية، حيث يأتي التزامها تماشياً مع استراتيجيتها للتحول الرقمي التي تهدف إلى تمكين قطاع أعمال أكثر كفاءة في السوق الكويتي تحت مظلة رؤية "كويت جديدة 2035".

وقد تم إطلاق شركة ZainTech في أكتوبر من العام الماضي 2021، وهي الذراع الإقليمي لمجموعة زين للحلول الرقمية وخدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، حيث توحّد الشركة عمليات المجموعة في القطاعات التكنولوجية لتقديم قيمة مضافة ومجموعة شاملة ومتكاملة من الخدمات والحلول الرقمية تحت سقف واحد على مستوى أسواق الشرق الأوسط.

في تعليقه على الإطلاق، قال الرئيس التنفيذي للأعمال والحلول بشركة زين الكويت حمد المرزوق: " نقطع اليوم شوطاً جديداً في رحلتنا نحو تمكين التحوّل الرقمي الشامل والآمن في قطاع الأعمال الكويتي، وذلك بتقديمنا لمنظومة مُتكاملة من الخدمات السحابية المُدارة وحلول الأمن السيبراني للشركات والمؤسسات بالتعاون المُشترك مع زملائنا في شركة  ZainTech.

وفي تعليقه على هذه الشراكة، قال الرئيس التنفيذي لشركة ZainTech أندرو حنا: "دائماً ما كانت الكويت السوق الرئيسي لعمليات مجموعة زين، وقد ساهمت ريادة زين الكويت في تطوير وتقديم الحلول لقطاع الأعمال بإلهام مُبادرات وبرامج مُماثلة في أسواق زين الأخرى، فإنشاء ZainTech كمُحرّك للحلول الرقمية وخدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الخاصة بالمجموعة على مستوى المنطقة يجعلنا نُدرك أهمية الحاجة لمواصلة تطوير حلول الأعمال لإدارة احتياجات المؤسسات التي تتحول رقمياً ومواصلة تزويد العملاء، من خلال عمليات زين، بأفضل الحلول والخدمات".

تدرك زين أهمية البيانات في دفع عجلة التحول الرقمي في الكويت، ولهذا فقد دخلت الشركة في شراكات استراتيجية مع العديد من مزودي الخدمات العالميين الذين يعدون الأكثر ريادةً في مجال الحوسبة السحابية وحلول مراكز البيانات وخدمات تكنولوجيا المعلومات، وذلك لتقديم أفضل الحلول لعملائها من الشركات.

وتم تصميم حلول زين السحابية خصيصاً من قبل مهندسي الحلول المتميزين لدى الشركة لتمكين التحول الرقمي المستدام والابتكار وتحسين التكلفة وتسريع المدة الزمنية اللازمة للتسويق، ويتم دعم حلول زين من خلال اتفاقيات مستوى الخدمة الرائدة مع دعم استباقي على مدار الساعة من خلال مركز عمليات الشبكة المتقدم. كما تغطي زين مجموعة واسعة من الحلول، من الاستشارات السحابية والخوادم الافتراضية الخاصة والحاويات السحابية إلى مراكز البيانات داخل البلاد والتطبيقات المدارة بالكامل وغيرها.

مع استمرار تزايد التهديدات السيبرانية عالمياً، يمكن أن يساعد الكشف المبكر والاستجابة السريعة لحوادث الأمن السيبراني المؤسسات بشكل كبير على احتواء المخاطر وتقليل الآثار الاقتصادية على عملياتها ونتائجها النهائية، وقد تم بناء حلول الأمن السيبراني المدارة بالكامل من زين استناداً على ذلك.

وتم تصميم حلول زين لمساعدة الشركات في الكويت على الكشف السريع عن التهديدات السيبرانية والاستجابة لها، لضمان الحماية الكاملة لعملياتها وتلبية متطلبات الامتثال، وذلك من قبل مهندسي أمن ماهرين، كما توفر زين لعملائها طرق دفع مرنة تتناسب مع متطلباتهم.

هذا وأطلقت مجموعة زين مؤخراً كيانها التكنولوجي ZainTech في أسواق الشرق الأوسط مما يوفر مركزًا للتميز والحلول المدارة في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بما في ذلك الخدمات السحابية والأمن السيبراني والبيانات الضخمة وإنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي والمدن الذكية وعلم الروبوتات والطائرات بدون طيار والتقنيات الناشئة.

وتستفيد ZainTech من الامتداد العالمي لمجموعة زين وامتدادها الجغرافي والبنية التحتية عبر عملياتها في أسواقها الرئيسية في الشرق الأوسط لتقديم نقطة اتصال واحدة للمبيعات وخدمة العملاء المخصصة للشركات الدولية التي لها نقاط تواجد متعددة في جميع أنحاء المنطقة.

 

 

 

Advertisement