Typography

أعلنت اتصالات الإمارات، ركيزة الاتصالات في مجموعة &e والمعروفة سابقاً باسم (مجموعة اتصالات) أنها نشرت بالتعاون مع إريكسون وهواوي أول نظام في جميع أنحاء العالم إيكولوجي شامل ومتعدد الموردين لتقنية VoNR (الصوت عبر الشبكات اللاسلكية الجديدة) كجزء من جهود دولة الإمارات لتحقيق التحول الرقمي.

 

تقنية VoNR هي خدمة تعتمد على التصميم المستقل لشبكات الجيل الخامس وتوفر زمن استجابة منخفض وجودة محسّنة، مما يسهم في تعزيز تجربة الاتصال ويتيح نقل البيانات بسرعة فائقة. وتم إجراء العديد من المكالمات بالاعتماد على خدمة VoNR والتحقق منها من خلال نظام إيكولوجي مباشر ومتعدد الموردين ويتألف من الشبكات اللاسلكية و شبكات الجيل الخامس الأساسية التى توفرها شركتي هواوي وإريكسون.  ويسهم هذا الإنجاز المبتكر في توفير الخدمات الصوتية من الجيل الخامس بسلاسة من خلال شبكات اتصالات الإمارات التي تعتمد على الحوسبة السحابية.

وقال خالد مرشد، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا وتقنية المعلومات في اتصالات الإمارات: "يأتي إطلاق خدمة VoNR في إطار جهود &e لتوفير أفضل التقنيات الرقمية والاتصال الذكي والحلول المبتكرة لعملائها. ومن خلال تعاوننا مع إريكسون وهواوي باعتبارهما شريكين استراتيجيين في تنفيذ المشروع، سنتمكن من تعزيز تجربة اتصال المستخدمين  من خلال ضمان جودة وثبات الصوت. ويعمل مصنعو الهواتف المحمولة في الوقت الحالي على إطلاق الأجهزة التي توفر خدمة VoNR في الأسواق، حيث حرصت اتصالات الإمارات على تجهيز شبكاتها لتلبية متطلبات النظام الإيكولوجي المباشر والمتكامل ومتعدد الموردين".

من جانبه قال إيكو نيلسون، نائب رئيس شركة إريكسون في الشرق الأوسط وأفريقيا: "على مدار الأعوام الماضية، أصبحت المكالمات الصوتية من الخدمات الأساسية في الإمارات العربية المتحدة، حيث يجب علينا توفير المكالمات الصوتية السلسة وفائقة الجودة لجميع المقيمين في دولة الإمارات في ظل جهود الدولة لتحقيق التحول الرقمي بالاعتماد على الجيل الخامس. ومن خلال إطلاق أول خدمة VoNR بالتعاون مع شركة "اتصالات"، نسهم في تحقيق التحول الرقمي في دولة الإمارات. ونواصل التزامنا بتوفير شبكات فائقة الأداء للمساهمة في تعزيز الفرص التي توفرها شبكات الجيل الخامس في المنطقة".

وقال المتحدث باسم هواوي: "في ظل نشر شبكات الجيل الخامس المستقلة في دولة الإمارات، يزداد الطلب على المكالمات الصوتية فائقة الجودة وبالتالي يجب علينا توفير أفضل التجارب بالاعتماد على شبكات الجيل الخامس الرئيسية. ولذلك ستؤدي خدمة VoNR دوراً أساسياً في تحسين ثقة العملاء بفضل المكالمات الصوتية فائق الجودة في المناطق التي تصلها تغطية الجيل الخامس. وتلتزم هواوي بمواصلة التعاون مع شركة "اتصالات" من أجل تحقيق التحول الرقمي بما يتماشى مع أهداف الشركة".

وستسهم خدمة VoNR في إثراء تجربة عملاء "اتصالات" من خلال تصفح البيانات بالاعتماد على شبكات الجيل الخامس المستقلة أثناء إجراء المكالمات الصوتية، والخدمات الصوتية فائقة الجودة من الجيل الخامس من خلال تقنية الصوت عالي الدقة "+HD voice"، وإعداد المكالمات بسرعة أكبر بالإضافة إلى توفير أعلى مستويات الأمان لمنع أنشطة الاحتيال وإساءة استخدام البيانات الشخصية.

كما تسهم تقنية VoNR التي توفر خدمات صوتية معزز في إزالة أي نوع من التشويش الصوتي الذي كان يواجه العملاء في الماضي. ومن المتوقع أن يتم إطلاق المزيد من الخدمات من خلال النظام الإيكولوجي لتقنية VoNR مثل الوصول إلى الألعاب التفاعلية في الوقت الفعلي وإجراء المكالمات الصوتية في نفس الوقت وتبادل محتوى الوسائط بشكل آمن أثناء إجراء المكالمات الصوتية وتجربة الواقع الافتراضي والمعزز التفاعلية.

وأطلقت مجموعة اتصالات علامتها التجارية الجديدة &e، في 23 فبراير 2022 والتي تهدف من خلال استراتيجيتها إلى تسريع النمو عبر نموذج أعمال مرن يمثل قطاعات الأعمال الرئيسية للمجموعة. ويأتي قطاع الاتصالات على رأس تلك القطاعات، للحفاظ على إرث المجموعة وتميزها في تقديم خدمات اتصالات متفوقة في دولة الإمارات وعلى المستوى الدولي. وللتركيز على الاستثمار التكنولوجي للعملاء الأفراد، بما يرتقي بتجاربهم ويعزز نمط حياتهم، تأتي "&e الحياة"، لتجعل العالم الرقمي من الجيل التالي من الخدمات الرقمية مواكباً وملبياً لمتطلبات الحياة اليومية العملاء، وتشمل خدمات الترفيه والبيع بالتجزئة وخدمات التنقل والتكنولوجيا المالية. ومن أجل تعزيز الاستثمار التكنولوجي للحكومات وقطاع الأعمال والمشاريع، تركز "&e المؤسسات" على زيادة القيمة التي تقدمها &e للشركات والحكومات إلى أقصى حد من خلال حلول الأمن السيبراني القوية والحوسبة السحابية وإنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي، فضلاً عن خدمة المشاريع الضخمة. وستركز "&e" من خلال "&e الاستثمار" على الفرص الاستثمارية وعمليات الاستحواذ، لتعزيز حضورها عالمياً والعوائد المقدمة للمساهمين.