Advertisement

Typography

أعلنت دو، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، عن مواصلة تقديم دعمها لمبادرة "دبي تبادر"، والتي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، والهادفة إلى توعية مختلف شرائح المجتمع حول أهمية الحفاظ على مواردنا الطبيعية والحد من استخدام العبوات البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد، حيث أعلنت الشركة مؤخراً عن العديد من المبادرات الهادفة للحد من النفايات البلاستيكية في مقرها الجديد في دبي هيلز، والذي يجسّد صرحاً مستداماً ومتقدماً تقنياً يدعم توجهات الشركة ورحلتها للتحول إلى مزود رقمي لخدمات الاتصال المتكاملة، فضلاً عن تكريسه قيم جديدة لثقافة مؤسسية قوية مدفوعة بالأهداف وممارسات الاستدامة.

 في هذا الإطار أطلقت دو حملة توعوية داخلية لتشجيع الموظفين على تقليل استهلاك المواد البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد، كما توقفت الشركة عن بيع العبوات البلاستيكية من خلال آلات البيع أو منافذ تقديم الطعام، إضافة إلى إيقاف شراء زجاجات المياه البلاستيكية للموظفين مع خطط لتوزيع عبوات مياه قابلة لإعادة الاستخدام بين الموظفين. وأعلنت الشركة أيضاً عن تنظيم مسابقات بين الموظفين لتشجيعهم على تعزيز ممارسات الاستدامة ومكافأتهم بعبوات مياه قابلة لإعادة الاستخدام تحمل شعاري دو ومبادرة دبي تبادر. بالإضافة إلى ذلك، قامت الشركة بتخفيض عدد موزعات المياه وتركيب فلاتر مياه موزعة عبر مختلف أقسام مكتبها الجديد لتشجيع الجميع على اتخاذ إجراءات صغيرة من شأنها تمكين العيش في مجتمع أكثر صداقة للبيئة.

وقال عادل الريّس، مدير إدارة تنفيذي - الاتصال المؤسسي والبروتوكول في دو: "تواصل دو الالتزام بمهمتها المتمثلة في بناء اقتصاد رقمي مستدام يمكّن الجميع من الازدهار والعيش في مجتمع صديق للبيئة. ومع انتقالنا إلى مقرنا الجديد، نسعى من خلال المبادرات العديدة التي أطلقناها إلى تقديم الدعم لمبادرة "دبي تبادر" من خلال دمج ممارسات الاستدامة ضمن استراتيجياتنا وثقافتنا المؤسسية بما يساهم في دعم الجهود المبذولة لحماية بيئتنا وكوكبنا من التلوث البلاستيكي. وبكل تأكيد سيمكننا مقرنا الجديد من تسريع تقدمنا نحو تحقيق تأثير إيجابي ملموس على صعيد مبادرات الاستدامة".

 تتماشى أهداف مبادرة "دبي تبادر" مع خطة دبي الحضرية 2040 وتسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة ومبادرة الإمارات الاستراتيجية للحياد المناخي 2050. وتعمل دو على تسخير قدراتها الابتكارية لإيجاد حلول جديدة يمكنها المساعدة في الحد من التأثير على البيئة والمساعدة في بناء مجتمع "أكثر استدامة واخضراراً". ويرسي المقر الرئيسي الجديد للشركة مساراً جديداً لتحقيق المزيد من النمو ودفع التحول المستمر في طريقة ممارسة الأعمال وتكريس القيم والثقافة المؤسسية للشركة وتعزيز جودة حياة الموظفين.

Advertisement