Advertisement

Typography

يؤدي التغير التكنولوجي المتزايد باستمرار إلى زيادة تأثيره المفيد على كل جانب من جوانب حياة الناس وأوقات الفراغ وأنشطة العمل. كما هو الحال مع كل نشاط تجاري في العالم يتحول إلى الحلول الرقمية لمواكبة العملاء الأكثر تطلباً.

المحرك الرئيسي لهذه التغييرات هو تطبيق وتطوير الذكاء الاصطناعي، وربطه بالنظام البيئي الرقمي الكامل لإنترنت الأشياء، والجيل الخامس، والحوسبة السحابية، والأمن السيبراني، والترفيه، والاتصال المحلي والوطني والدولي الكامل.

ضمن هذا الإطار الطموح، أطلقت stc شراكة إستراتيجية طويلة الأمد مع الشركة السعودية للذكاء الاصطناعي (SCAI) و DataRobot.

ستقود هذه الشراكة نمو وتطوير قدرات الذكاء الاصطناعي في المملكة وتمكين الجيل القادم من صانعي التغيير السعوديين والمواهب التقنية.

وسيستفيد جميع الشركاء من مواردهم وشبكاتهم وأنظمتهم البيئية من خلال مجموعة من الجهود التعاونية المستمرة، والعمل معًا عن كثب وتبادل أفضل الممارسات للنهوض بالمشهد التكنولوجي في المملكة لتحويله إلى مركز للابتكار.

كجزء من الاتفاقية، ستقوم DataRobot – الشركة الرائدة في مجال الذكاء الاصطناعي السحابي – بتأسيس مقرها الإقليمي في المملكة العربية السعودية، حيث سيتم أيضًا إنشاء مركز تطوير الذكاء الاصطناعي ومركز البحث والتطوير.

ويمثل إطلاق الشراكة أحدث خطوة اتخذتها stc و SCAI لتعزيز البنية التحتية للذكاء الاصطناعي في المملكة، حيث تؤكد DataRobot التزامها بإضفاء الطابع الديمقراطي على الذكاء الاصطناعي من خلال توفير وصول سهل للأفراد والمجتمعات إلى حلول الذكاء الاصطناعي عالية الجودة.

سيساهم هذا أيضًا بشكل حاسم في تعزيز خدمات الذكاء الاصطناعي الإقليمية والعالمية في مجال التكنولوجيا الخضراء والنفط والغاز والرعاية الصحية، مما يميز المملكة – على الساحة العالمية – كرائد في الابتكار التكنولوجي.

ويتماشى إطلاق شراكة stc الاستراتيجية مع SCAI و DataRobot إلى حد كبير مع أهداف رؤية 2030 واستراتيجية “الجرأة”، والتي تهدف إلى تحسين الاقتصاد المحلي وتنميته، مع الحفاظ على النمو المستدام للمملكة، ودعم تنمية رأس المال البشري.

كما تنضم SCAI و DataRobots إلى قائمة شركاء stc الطويلة – بما في ذلك Ericsson و Huawei و Nokia – وهي كيانات متشابهة في التفكير دعمت مزود الخدمة الرقمية لإنشاء ثلاثة مراكز ابتكار للبحث والتطوير في المملكة.

وهذا يضيف وزناً أكبر لشركة stc باعتبارها اللاعب العالمي الوحيد الذي يمتلك ويدير النظام البيئي الرقمي الكامل لـانترنت الأشياء، والسحابة، والاتصال، والأمن السيبراني، والترفيه، والخدمات المصرفية، وكل جانب من جوانب الاتصال والجيل الخامس وما إلى ذلك. وهي تبني على إطلاق مركزها الرقمي الرئيسي "MENA Hub" للشرق الأوسط وشمال أفريقيا بكلفة مليار دولار، والاستثمار مع شركة Alibaba Group the Alibaba Cloud في الرياض، المملكة العربية السعودية ، باستثمار رأسمالي أولي قدره 238.3 مليون دولار (894 مليون ريال سعودي)، أ 5): 50 مشروعاً مشتركاً مع PIF لتشكيل شركة متخصصة لإنترنت الأشياء، ما هي إلا ثلاثة أمثلة توضيحية حديثة لعزم stc على الاستثمار مع توسيع وزيادة النطاق وتسريع الوتيرة.

 

 

Advertisement