Advertisement

Typography

وقعت دو، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، مذكرة تفاهم مع هيئة الطرق والمواصلات في دبي (RTA) بهدف تعزيز خدمات الاتصال الثابتة والمتنقلة لدى الهيئة، بالإضافة إلى توفير حلول تدعم تقنية التوأمة الرقمية في المترو بالإضافة إلى تقنيات العالم الافتراضي الهجين.

جرى توقيع مذكرة التفاهم، خلال فعاليات معرض جيتكس غلوبال 2022، في مركز دبي العالمي للمؤتمرات والمعارض، من قبل السيد محمد يوسف المظرب – المدير التنفيذي لقطاع خدمات الدعم التقني المؤسسي في هيئة الطرق والمواصلات، والسيد فهد الحساوي الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة.

من جانبه، قال فهد الحساوي، الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة: "تتمحور مذكرة التفاهم مع هيئة الطرق والمواصلات حول تعزيز مبادرات التحول الرقمي وابتكار خدمات وحلول جديدة تعزز تجارب المتعاملين. ويُعد حل التوأمة الرقمية الذي نوفره في إطار هذا التعاون بمثابة نافذة نتطلع منها لتحقيق طموحاتنا المستقبلية في عالم الميتافيرس، بالإضافة إلى دورها في حماية البيئة وتعزيز ممارسات الاستدامة بتسخير التقنيات الحديثة لتحسين كفاءة شبكة المواصلات العامة والحد من الانبعاثات الضارة وترشيد استهلاك الطاقة".

وفي معرض حديثه عن الاتفاقية، قال السيد محمد يوسف المظرب: "يشهد مسار التقنيات الرقمية ودورها تحولاً متسارعاً من كونها محركاً أساسياً لتعزيز كفاءة الأعمال والارتقاء بمستويات الأداء إلى أحد أهم العوامل التمكينية للابتكار والتحول الشامل. وتتطلع هيئة الطرق والمواصلات في دبي لمواصلة تعزيز الابتكار وتحسين تقنيات الاتصال لاستشراف إيجابيات المستقبل الحضري وتحويلها إلى واقع ملموس خلال الفترة المقبلة. ويسرنا التعاون مع دو في هذه الشراكة المتميزة التي تتيح لنا تقديم ابتكارات جديدة لتحسين تجارب الركاب بالإضافة إلى توفير مجموعة من الفرص والإمكانيات الفريدة للارتقاء بقيمة الخدمات التي يوفرها قطاع النقل العام لسكان دبي".

تحدد مذكرة التفاهم جوانب التعاون في مجالات تشمل خدمات الاتصال الثابتة وحلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بالإضافة إلى مجموعة من المشاريع المتخصصة وخدمات الدعم الفني طويل الأجل.

وتُعد هذه المذكرة الموقعة بين الطرفين بمثابة خطوة تمهيدية لتفعيل نظام متكامل لخدمات الاتصال المتنقلة والثابتة عبر منظومة المواصلات العامة في دبي، بحيث يتم التركيز في المرحلة الأولية على إطلاق مرحلة تجريبية في مجال التوأمة الرقمية في مترو دبي لتطوير الخدمات في شبكة المترو. وتساعد تقنية التوأمة الرقمية المدعومة بمجموعة هائلة من البيانات على تزويد مشغلي الشبكات بمجموعة من التحليلات الذكية في الوقت الفعلي، بالإضافة إلى رؤى استشرافية ومعلومات ذات الصلة بعمليات الصيانة لجميع الأصول الرئيسة عبر شبكة المواصلات العامة في دبي.