Advertisement

Typography

أعلنت دو، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، عن توقيع اتفاقية شراكة مع شركة "جودادي - GoDaddy"، إحدى أقدم شركات استضافة مواقع الويب وحجز وتسجيل نطاقات الإنترنت، تستهدف تمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة والمشاريع الناشئة والمكاتب المنزلية(SoHo)  من بناء حضورها الرقمي في عالم الإنترنت وتطويره وتعزيزه.

وجرى التوقيع على مذكرة التفاهم خلال فعاليات معرض جيتكس غلوبال 2022، الذي تشارك فيه "دو" تحت شعار "تمكين الجهات الحكومية...نصنع معكم الواقع الإماراتي".

يحتضن القطاع الخاص في دولة الإمارات العربية المتحدة مجموعة متنوعة وواسعة من فئات وشرائح الأعمال الصغيرة، التي تشمل شركات منزلية وناشئة وصولاً إلى شركات أكثر تنظيماً، وقد أدى ذلك إلى زيادة الطلب على أدوات وحلول التحول الرقمي المصممة خصيصاً للشركات الصغيرة، ما وفر فرص وإمكانيات هائلة مقارنة بالأسواق المتقدمة الأخرى.

تمضي الشركات في دولة الإمارات العربية المتحدة في مسار التحول الرقمي ولكنها تواجه تحديات مثل نقص المعرفة والخبرات التكنولوجية والتصورات السائدة حول ارتفاع تكلفة الخدمات والحلول الرقمية، وذلك وفقاً للدراسة التي أجرتها GoDaddy في عام 2020، وتحتاج هذه الشركات لتسريع عملية تعافيها في مرحلة ما بعد الوباء من خلال الاستثمار في الأدوات الرقمية المتطورة وسهلة الاستخدام وذات الأسعار المعقولة.

وقال كريم بنكيران، الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في دو: "من المهم للغاية أن تركز الشركات الرقمية المزودة لخدمات الاتصال مثل دو جهودها على تحديد وفهم التحديات التي تواجه قطاع الشركات الصغيرة والناشئة في دولة الإمارات العربية المتحدة وتقديم كافة أنواع الدعم لها، بما يمكنها من مواكبة متطلبات التحول الرقمي. ويُعد هذا القطاع من أكثر القطاعات الاقتصادية حيوية وأهمية في الاقتصاد المحلي نظراً إلى دوره في تعزيز قدرات الأفراد على النجاح في عالم الأعمال، بالإضافة إلى المساهمة في إنشاء مجتمعات متماسكة ومزدهرة تعزز قيم المساواة. وسنتمكن بفضل هذه الشراكة مع "GoDaddy" من تطوير بيئة أعمال صحية توفر مجموعة هائلة من فرص وإمكانات النمو للشركات الصغيرة والناشئة للازدهار على مستوى المنطقة والعالم".

يشكل التحول الرقمي للشركات الصغيرة في دولة الإمارات العربية المتحدة عنصر تمكين رئيسي للتوسع والنمو والوصول إلى عملاء جدد محلياً وإقليمياً وعالمياً من خلال تعزيز الحضور عبر الإنترنت بالاعتماد على الأدوات الرقمية سهلة الاستخدام. وتعتزم دو وGoDaddy من خلال هذا التعاون توفير محفظة شاملة من الأدوات الرقمية المبتكرة لتمكين هذه الشريحة من الشركات من الازدهار والوصول إلى آفاق جديدة في عالم ما بعد الوباء.

من جهتها قالت سيلينا بيبر، مدير أول للاستراتيجيات التجارية، الأسواق الدولية في شركة "GoDaddy" : "تتمثل مهمتنا في تزويد رواد الأعمال بالأدوات التي يحتاجونها للنجاح في العالم الرقمي وتنمية أعمالهم. ويسرنا التعاون مع دو لتوظيف التقنيات المتقدمة ومساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة بدولة الإمارات العربية المتحدة على النجاح والازدهار ومواكبة متطلبات المستقبل الرقمي".

تُعد منصة "GoDaddy"، إحدى أكبر مؤسسات تسجيل نطاقات الإنترنت حول العالم، حيث تساهم في تمكين أصحاب المشاريع الصغيرة وتوفير الدعم اللازم لهم، ومساعدتها في إنشاء مواقع متطورة لأعمالهم على شبكة الإنترنت، وبالتالي تعزيز حضورهم رقمياً وتمكينهم من استقطاب المزيد من العملاء وعرض منتجاتهم وخدماتهم وإدارة أعمالهم. وستوفر هذه الشراكة بين الجانبين قدرات رقمية متطورة لهذه الشريحة من الشركات بما يضمن مساعدتها على تطوير عملياتها وضمان نجاح رحلتها الرقمية من خلال تسخير أحدث التقنيات والحلول والأدوات الرائدة التي توفرها محفظة حلول وخدمات ومنتجات دو الموثوقة والرائدة. 

 تلتزم "دو" في إطار تعاونها مع "GoDaddy" بتعزيز إمكانات النمو المتوقعة لأسواق الشركات الصغيرة والمتوسطة والناشئة وقطاعات الأعمال المنزلية، وتمكينها من المساهمة في تحقيق رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة للانتقال بريادة الأعمال إلى آفاق أكثر تقدماً بما يحقق قيمة مضافة للاقتصاد الوطني ويعزز من تنافسيته.