Typography

إختتمت دو، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، مشاركتها الناجحة في معرض جيتكس غلوبال 2022، تحت شعار "تمكين الجهات الحكومية، نصنع معكم الواقع الإماراتي". وسجلت الشركة خلال فعاليات الحدث حضوراً لافتاً من خلال إبرامها اتفاقيات تعاون استراتيجي ومذكرات تفاهم مع عددٍ من الشركات والمؤسسات عبر القطاعين العام والخاص، واستقبال العديد من الشخصيات البارزة وممثلي الجهات الحكومية، إضافة إلى تقديم عروض تفاعلية حول أحدث تقنيات المستقبل مثل إنترنت الأشياء والواقع المعزز وعالم "الميتافيرس" وبلوك تشين وتقنية الرموز غير القابلة للاستبدال والروبوتات. 

وحظي زوار منصة دو في الحدث بفرصة استكشاف المستقبل الرقمي المدعوم بأحدث التقنيات والابتكارات الثورية. كما أعلنت دو خلال الحدث عن تعاونها مع العديد من الجهات الحكومية بما في ذلك دائرة التنمية الاقتصادية - أبوظبي وهيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا) وهيئة الطرق والمواصلات، لدعم خارطة طريق الابتكار التي حددتها حكومة الإمارات العربية المتحدة. ووقعت الشركة أيضاً مذكرات تفاهم استراتيجية مع العديد من الجهات مثل مجلس تنافسية الكوادر الإماراتية "نافس"، المبادرة الاتحادية التي تهدف إلى زيادة مساهمة المواطنين الإماراتيين في القطاع الخاص.

إضافة إلى ذلك، تعاونت دو مع عدد من الجهات والشركات الرائدة محلياً وعالمياً مثل "مدينة مصدر" لتسريع أجندة الاستدامة، وكل من هواوي وسينوترانس لتمكين مستقبل القطاع الصناعي، وهيئة دبي الرقمية لتمكين منظومة الشركات الناشئة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وGoDaddy لتمكين رحلة رواد الأعمال، وهيوليت باكاراد إنتربرايز (HPE) لتوفير مستويات أعلى من المرونة، هذا إلى جانب توقيع اتفاقيات تعاون مع كل من "فزعة" ومجموعة الفطيم لتقديم مجموعة من العروض الحصرية للعملاء.

وفي معرض حديثه عن مشاركة دو في "جيتكس 2022"، قال فهد الحساوي، الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة: "بينما نختتم مشاركتنا الناجحة والمتميزة في معرض جيتكس جلوبال 2022، والذي وفر لنا منصة متقدمة لتسليط الضوء على رؤيتنا لشكل ومضمون المستقبل الرقمي الذي ينتظرنا، نتطلع خلال المرحلة القادمة إلى تحويل الأفكار والنماذج التي عرضناها خلال الحدث إلى حلول وخدمات ومنصات يمكن تطبيقها على أرض الواقع خلال رحلتنا للتحول إلى مزود رقمي لخدمات الاتصال المتكاملة. وستسهم اتفاقيات التعاون الاستراتيجي التي وقعناها في تسريع جهودنا ومساعينا لتسخير التقنيات الحديثة وتوظيفها لدفع أجندة الابتكار والتحول الرقمي عبر مختلف القطاعات والمجالات بما يتماشى مع أهداف الأجندة الوطنية لدولة الإمارات العربية المتحدة".

وعرضت دو في منصتها بالحدث مفاهيم أقرب إلى الواقع من خلال عروض تفاعلية وتوضيحية صُممت لتسليط الضوء على التزام دو بتعزيز أنماط الحياة الرقمية لسكان دولة الإمارات ومجتمعات الأعمال ودعم أجندة التحول الذكي. وشملت هذه العروض: عرض واقع التنقل من خلال حل التوأمة الرقمية، وعرض واقع الرعاية الصحية والتعليم بتقنية الهولوجرام التفاعلية ثلاثية الأبعاد، وعرض واقع قطاع التصنيع باستخدام حلول التحكم الآلي والأتمتة الصناعية المدعومة بتقنية الجيل الخامس، وعرض واقع قطاع خدمات المرافق باستخدام حلول الشبكات الذكية المزودة بتقنية الجيل الخامس.

واستعرضت الشركة خلال المعرض رؤيتها وجهودها المبذولة لدفع عجلة الابتكار في دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال المفاهيم المستقبلية وحالات الاستخدام الواقعية. وقدمت الشركة أيضاً رؤى واقعية حول حالات الاستخدام الناشئة التي يمكن الاستثمار فيها لتسريع وتيرة التحول الرقمي عبر قطاعات الحكومة والتمويل والتعليم والرعاية الصحية وتجارة التجزئة.