Typography

إنسجاماً مع طموحاتها في تحقيق الريادة في مجال العمل المناخي، وقعت &e (المعروفة سابقاً باسم مجموعة اتصالات)، المجموعة العالمية الرائدة في التكنولوجيا والاستثمار التي تتخذ من دولة الإمارات مقراً لها، مذكرة تفاهم مع مشروع مُسرعات العمل لتفادي التغير المناخي لدولة الامارات العربية المتحدة (UICCA)، ضمن الجناح الخاص بدولة الإمارات، كجزء من مشاركة المجموعة في مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ، في دورته الحالية المنعقدة في شرم الشيخ (COP27).

وبذلك تكون مجموعة &e هي الأولى على مستوى القطاع الخاص في الدولة بالانضمام إلى مشروع مسرعات العمل لتفادي التغير المناخي لدولة الإمارات العربية المتحدة (UICCA)، وتؤكد الشراكة على التزام المجموعة وجهودها الدؤوبة في مجال العمل لتفادي التغير المناخي ودعم الانتقال إلى الاقتصاد الأخضر. 

وقالت الشيخة شما بنت سلطان بنت خليفة آل نهيان، المدير التنفيذي لمشروع (UICCA) في إطار تعليقها على الاتفاقية: "يشكل مشروع مسرعات العمل لتفادي التغير المناخي لدولة الإمارات العربية المتحدة (UICCA) قوة دافعة نحو تحقيق التزام دولة الإمارات العربية المتحدة بالحياد المناخي بحلول عام 2050، وتتمثل مهمة المشروع في دعم وتمكين بيئة العمل في مؤسسات القطاعين العام والخاص التي تمتلك قيم ورؤية مشتركة نحو بناء مستقبل مستدام".

وأضافت الشيخة شما: "تشكل الاتفاقية مع مجموعة &e حافزاً لشركات القطاع الخاص للانضمام إلى جهودنا في تحقيق الحياد المناخي، ويعد إنجازاً يعكس مضينا قدماً في تحقيق المزيد من الأهداف على صعيد الحفاظ على النظم البيئية الطبيعية للأجيال القادمة".

اختتمت الشيخة شما حديثها قائلة: "تمثل مشاركتنا خطوة جديدة ضمن الجهود الحثيثة التي يبذلها مشروع مُسرعات العمل لتفادي التغير المناخي لدولة الامارات العربية المتحدة (UICCA)، نحو دعم التزام الإمارات بتطوير وتطبيق الحلول المستدامة، بالإضافة إلى دعم الإجراءات والجهود المشهودة التي اتخذتها الرئاسة المصرية لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية، كجزء من جهودنا المتضافرة نحو "عقد من العمل". نتطلع إلى العمل بشكل وثيق مع جميع نظرائنا في مجتمع الاستدامة الدولي لتحقيق نتائج ملموسة في COP27، ورسم طريق واضح لـ COP28، الذي سينعقد في دولة الإمارات."

ومن جانبه، قال حاتم دويدار، الرئيس التنفيذي لمجموعة &e: "تمثل الاستدامة جوهر أعمالنا، ونحن على يقين أن الأهداف المستدامة الملموسة هي ضرورة لضمان مستقبل أفضل للأجيال القادمة. لقد اتخذنا اليوم خطوة هامة في مسار استراتيجيتنا للاستدامة ودعم طموحات دولة الإمارات العربية المتحدة بـتحقيق الحياد المناخي بحلول عام 2050، ونحن على ثقة من أن توقيعنا لهذه الاتفاقية سيلهم ويحفز الشركات والمؤسسات الأخرى لإحداث التغيير المطلوب".

وأضاف دويدار: "لطالما عمل قطاع الاتصالات على تمكين القطاعات الأخرى من تحقيق أهداف الاستدامة الخاصة بها، وبالتعاون مع مشروع مسرعات العمل لتفادي التغير المناخي لدولة الإمارات العربية المتحدة (UICCA)، نشكل مجموعة عمل قادرة على قيادة تنفيذ الحلول القائمة على الاستدامة في صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في دولة الإمارات".

يمثل مشروع مُسرعات العمل لتفادي التغير المناخي لدولة الامارات العربية المتحدة (UICCA)كيان مُستقل ومحايد للعمل المناخي، يعمل كمؤسسة بحثية فكرية تركز في المقام الأول على تقديم المشورة والتوصيات القائمة على الأدلة حول التحرك الإيجابي الفعال لمعالجة التغير المناخي لمؤسسات القطاعين العام والخاص، من خلال بناء التحالفات مع مختلف الصناعات من أجل تسهيل التحول إلى الاقتصاد الأخضر، وكذلك الأنشطة التي تحفز نمو إجمالي الناتج المحلي، وزيادة فرص العمل، وتعزيز مكانة دولة الإمارات كمركز عالمي في مجالات الحوكمة البيئية والاجتماعية.

وأطلقت مجموعة اتصالات علامتها التجارية الجديدة &e، في 23 فبراير 2022 والتي تهدف من خلال استراتيجيتها إلى تسريع النمو عبر نموذج أعمال مرن يمثل قطاعات الأعمال الرئيسية للمجموعة.

ويأتي قطاع الاتصالات على رأس تلك القطاعات، ممثلاً بشركة اتصالات من &e في دولة الإمارات، للحفاظ على إرث المجموعة وتميزها في تقديم خدمات اتصالات متفوقة، وتوفير أحدث الشبكات، وتعزيز القيمة لمختلف عملاء المجموعة. ويضم قطاع الاتصالات أفرعاً لشركة &e إنترناشونال في 16 دولة تعمل فيها المجموعة ويهدف إلى توفير نماذج أعمال دولية متطورة لشركات الاتصالات والخدمات الرقمية عبر تزويد أفضل الخدمات للعملاء، وتعزيز الإمكانات الرقمية الدولية، واستكشاف فرص التوسع.

وللتركيز على الاستثمار التكنولوجي للعملاء، بما يرتقي بتجاربهم ويعزز نمط حياتهم، تأتي "&e الحياة"، لتجعل العالم الرقمي من الجيل التالي من الخدمات الرقمية مواكباً وملبياً لمتطلبات الحياة اليومية للعملاء، وتشمل خدمات الترفيه والبيع بالتجزئة وخدمات التنقل والتكنولوجيا المالية. ومن أجل تعزيز الاستثمار التكنولوجي للحكومات وقطاع الأعمال والمشاريع، تركز "&e المؤسسات" على زيادة القيمة التي تقدمها &e للشركات والحكومات إلى أقصى حد من خلال حلول الأمن السيبراني القوية والحوسبة السحابية وإنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي، فضلاً عن خدمة المشاريع الضخمة. وستركز "&e" من خلال "&e الاستثمار" على الفرص الاستثمارية، لتعزيز حضورها عالمياً والعوائد المقدمة للمساهمين.