Advertisement

Typography

أعلنت شركة الاتصالات الكويتية stc، الرائدة في تمكين التحول الرقمي وتقديم الخدمات المبتكرة والمنصات المتكاملة للعملاء في دولة الكويت، عن هذه الشراكة الاستراتيجية مع قسم الاعلام في كلية الآداب بجامعة الكويت، حيث ان هذه الشراكة سوف تشتمل على التعاون المستدام ورعاية الصالة المخصصة لطلاب قسم الاعلام بالإضافة إلى التعاون من أجل تنظيم أنشطة وفعاليات مشتركة.

وتم إطلاق المبادرة تحت مظلة برنامج المسؤولية المجتمعية للشركات الشامل من stc، والذي يركز على العديد من المجالات الرئيسية بما في ذلك دعم و تمكين الشباب.

في بيان لها، أوضحت stc أن هذه الشراكة الجديدة تشمل رعاية صالة مخصصة للطلاب والتي أطلق عليها "ديوانية stc" بالإضافة إلى أشكال أخرى من الأنشطة والفعاليات التي تدعم الطلاب طوال فترة دراستهم. وتم فتح "ديوانية stc" لطلاب قسم الإعلام في جامعة الكويت، وهي بمثابة منطقة ترفيهية للطلاب للاسترخاء والراحة بين أو بعد المحاضرات. كما تم تجهيز الصالة بمجموعة من وسائل الراحة، بما في ذلك جميع المتطلبات المتفق عليها بالتعاون مع قسم الاعلام. فضلاً عن ذلك، ستستضيف stc سلسلة من الفعاليات والأنشطة التي تهدف إلى تمكين الطلاب وإشراكهم في برنامج المسؤولية المجتمعية للشركة كجزء من الشراكة الاستراتيجية.

وتم توقيع اتفاقية الشراكة بين stc وجامعة الكويت بحضور السيدة دانة الجاسم مدير عام اتصالات الشركات في stc و السيد أحمد النويبت مدير العلاقات العامة و التواصل الاجتماعي في الشركة و المسؤول المباشر عن هذا المشروع  والدكتورة هبة خالد المسلم عضو هيئة تدريس ورئيس قسم الاعلام، ومريم الكندري طالبة وعضو اللجنة الثقافية بإدارة الإعلام وكذلك أحمد العوضي رئيس نادي الإبداع بقسم الإعلام. حيث حضر حفل افتتاح "ديوانية  stc" طلاب قسم الاعلام، بالإضافة إلى الخريجين السابقين الذين أصبحوا مؤثرين و لهم حضورهم في الإعلام الكويتي و منصات التواصل الاجتماعي مثل حمد العلي المعروف أيضًا باسم حمد قلم ، وسلمان النجدي، وبيبي الخضيري ، وعبدالرحمن الدين.

وتعليقاً على الشراكة، قالت السيدة دانة الجاسم مدير عام اتصالات الشركات في stc: "نحن سعداء وحريصون على هذه الشراكة مع قسم الاعلام في جامعة الكويت لأننا نؤمن بأن الاتصال بجميع أشكاله يلعب دوراً كبيراً في إرسال الرسالة الصحيحة كجزء من التزامنا المستمر لدعم وتمكين الشباب. حيث تهدف الأنشطة و الفعاليات المنظمة في إطار هذه المبادرة إلى تمكين الطلاب ومساعدتهم أثناء متابعة دراستهم والاستعداد لتولي وظائف  قيادية في المستقبل. كما سنعمل على تنظيم المبادارات والأنشطة التي ستزود الطلاب بالخبرة التي تمكنهم من تطويعها بعد ذلك في حياتهم العملية".

وتقديراً لهذا التعاون المثمر، تقدمت الجاسم بالشكر والتقدير الى الدكتورة هبة المسلم وفريق جامعة الكويت على تعاونهم والتزامهم بإنجاح هذا الشراكة، وكذلك الخريجين والطلاب الذين حضروا حفل الافتتاح. والشكر موصول إلى فريق عمل stc على عملهم الدؤوب وجهودهم في استكمال الديوانية التي حازت على قبول وإشادة الحضور.

واختتمت الجاسم قائلة: "تسعى stc  الى تعزيز دورها كشركة رائدة في مجال التحول الرقمي لدعم نظام التعليم المحلي واستهداف جيل الشباب على وجه التحديد لأنهم يبحثون دائمًا عن الأدوات الأكثر تقدمًا في التكنولوجيا لتطبيقها في كل من حياتهم العملية والاجتماعية. وستواصل stc مشاركتها الفعالة في المبادرات التي تدفع التعليم والمتعلمين نحو التقدم، من خلال تمكين الطلاب وتزويدهم بالموارد والأدوات التي تمكنهم من النمو والازدهار بشكل إيجابي، من خلال برنامج المسؤولية المجتمعية للشركات.

جدير بالذكر أن stc شاركت في العديد من المبادرات التعليمية على مدار العام بهدف تقديم مساهمة إيجابية في قطاع التعليم. وتهدف stc خلال تنفيذ جدول أعمالها للمسؤولية المجتمعية للشركات، إلى الاستفادة من شراكاتها الحالية والحديثة مع الجامعات والهيئات الحكومية والشركات داخل القطاع الخاص لنشر تأثير واسع وإيجابي في المجتمع.