Advertisement

Typography

أعلنت كل من stc ونوكيا و MediaTek عن نجاحها في التحقق من  (4CC-CA) 4 Component Carrier Aggregation في شبكة الجيل الخامس المستقلة داخل مدينة مكة المكرمة لأول مرة في الشرق الأوسط وأفريقيا.

 يسمح تجميع الناقل (CA) لمشغلي الهاتف المحمول بالوصول إلى إنتاجية أعلى من خلال الجمع بين مختلف أصول الطيف بكفاءة لتعزيز تجربة مستخدم الجيل الخامس. سيسمح تجميع الناقل لشركة stc بتقديم خدمات الجيل الخامس لعملائها ووقت أسرع للتسويق لحالات استخدام شبكة الجيل الخامس الجديدة.

استخدمت الشركات الثلاث مجموعة من ناقلات FDD (700 ميغاهرتز و 2100 ميغاهرتز) واثنين من الموجات الحاملة TDD Sub-6GHz (2300 ميغاهرتز و3500 ميغاهرتز) باستخدام تقنية FDD-TDD CA. بدورها، استخدمت نوكيا منتجاتها التجارية Air-Scale Baseband و MIMO الضخمة و RRH ، المدعومة من مجموعة شرائح ReefShark، على شبكة stc الحية. كما قدمت MediaTek منصتها المحمولة للجيل الخامس التي تتميز بمودم M80 الجاهز للإصدار 16.

في هذا الاطار، قال بدر اللهيب، نائب الرئيس لقطاع البنية التحتية في stc: "تؤكد التجربة الأولى في المنطقة لـ 4CC-CA في وضع شبكة الجيل الخامس المستقبلة التزامنا بتوفير تجربة عالمية المستوى لمشتركينا".

من جهته، قال إبراهيم العباس، الرئيس التنفيذي لفريق عمل عملاء stc في نوكيا: "يتيح تجميع الناقل لمزودي الخدمة الاستفادة من الطيف دون التأثير على أداء الشبكة. تحتل نوكيا الصدارة في تطوير شبكة الجيل الخامس المستقلة  وسائر التقنيات التي تدعم مزودي الخدمة في تعظيم استخدام الموارد المتاحة".

من جانبه، أشار رامي عثمان، مدير تطوير الأعمال في الشرق الأوسط وأفريقيا في MediaTek: "أصبحت MediaTek أكبر مورد عالمي للهواتف الذكية وشرائح 5G CPE.  يساعد العمل المشترك مع  stc ونوكيا والاستفادة من إنتاجية البيانات من كل ميغاهرتز من أصول الطيف لخاصة بها من خلال تنفيذ دعم النطاق المطلوب في مجموعة شرائح التردد اللاسلكي الخاصة بنا ".