Typography

أعلنت دو، من شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة (EITC)، و SES عن نجاحهما في عرض أول شبكة للجيل الخامس مدعومة بالقمر الصناعي في الشرق الأوسط باستخدام الأقمار الصناعية SES المدار الأرضي المتوسط ​​(MEO).

يهدف العرض التوضيحي المباشر الى توضيح كيف يمكن لمجموعة O3b الحالية الخاصة بـ SES توسيع تغطية الجيل الخامس إلى المواقع البعيدة ودعم عملاء دو من المؤسسات، بما في ذلك مواقع الطاقة الخارجية، من خلال اتصال موثوق من الشبكة وعالي الإنتاجية وبزمن انتقال منخفض.

شهد دليل المفهوم المباشر (POC) العديد من الاختبارات التي تم إجراؤها عبر القمر الصناعي SES's O3b، بما في ذلك سيناريوات الصوت والبيانات لقياس جودة أداء الخدمة وتحميل السعة. أظهر ارتباط التوصيل بشبكة الجيل الخامس بزمن وصول منخفض وإنتاجية عالية أن O3b هو الحل المثالي لشبكات الجيل الخامس التي تدعم الأقمار الصناعية مع جودة التجربة (QoE) بالتوازي مع تقنيات التوصيل الأرضي.

وفي هذا الاطار، أشار سليم البلوشي، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في دو:"تتمتع دو بخبرة واسعة في استخدام الأقمار الصناعية من أجل التوصيل الخلوي الخاص بها وكذلك لتقديم خدمات اتصالات البيانات التي تدعمها الأقمار الصناعية لعملائنا من المؤسسات، لكننا بحاجة إلى إنتاجية أفضل بكثير وأداء أعلى بزمن انتقال منخفض لدعم مؤسستنا وتطبيقاتنا السحابية وتطبيقات نمو البيانات. تتعهد شركة O3b mPOWER بتوفير سعة كبيرة من الجيغابت مخصصة لكل مقياس اتصال مع أداء محسّن على السحابة وبزمن انتقال منخفض لتوفير جودة التجربة المطلوبة (QoE) مع مرونة القمر الصناعي".

وأضاف جون بول همنغواي، كبير مسؤولي الإستراتيجيات والمنتج في SES: "نقدّر فرصة التعاون مع دو في هذا العرض التوضيحي لخدمات MEO عالية الأداء وكيف يمكننا نشر أول شبكة اتصال بالجيل الخامس تدعمها الأقمار الصناعية بشكل مشترك في الشرق الأوسط. يمكن لـدو الاستفادة من النطاق الترددي المضمون لاتفاقية مستوى الخدمة (SLA)، مع قدر أكبر من المرونة، عبر O3b mPOWER لتوليد تدفقات إيرادات جديدة بسرعة من خلال توسيع شبكة الجيل الرابع والجيل الخامس عالية الجودة إلى المناطق النائية ومن خلال ربط عملائها من المؤسسات بفعالية من حيث التكلفة".

بدأت SES نشر تقنية O3b mPOWER، والتي ستتيح خدمات عالية الأداء مع إنتاجية فائقة، وزمن انتقال منخفض يمكن التنبؤ به ومرونة لا مثيل لها لتلبية الطلب على حركة تدفق البيانات. إن بدء الخدمة لـ O3b mPOWER، المتوقع في عام 2023 ، سيمكّن دو وعملاءها من تجربة أداء آمن على مستوى شركات الاتصالات يدعم التطبيقات المهمة للأعمال والقائمة على السحابة عبر الإنترنت العام أو عبر اتصال خاص.