Advertisement

Typography

أصبحت دو، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، أول مشغل خدمات اتصال على مستوى العالم مؤهل لإجراء اختبارات ميدانية (FTQO) لنشر شبكات الجيل الخامس الأساسية المرجعية المشتركة من المنتدى الدولي للمصادقة (GCF).

ويأتي الإنجاز الجديد في وقت تواصل فيه الشركة التزامها بخلق المزيد من فرص النمو لدعم التوجهات الاستراتيجية لدولة الإمارات العربية المتحدة، وتلبية متطلبات الشركات ومجتمعات الأعمال من خلال تسخير إمكانيات وقدرات شبكة الجيل الخامس الخاصة بها وتوفير خدمات وتقنيات اتصال متقدمة للعملاء.

 ويدعم هذا الإنجاز أهداف دو ورؤيتها للمساهمة بدور رئيسي في دعم الأجندة الرقمية لدولة الإمارات العربية المتحدة والتأكد من استفادة مختلف قطاعات الأعمال في الدولة والجهات الحكومية وكذلك العملاء الأفراد من الإمكانيات الهائلة التي تتمتع بها تقنية الجيل الخامس بما يضمن إحداث تحولات إيجابية في مختلف المجالات. وتواصل الشركة توسيع نطاق تغطية شبكة الجيل الخامس الخاصة بها في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة بهدف تمكين العملاء من الاستمتاع بتجارب الاتصال الفائقة التي تقدمها وجميع حالات الاستخدام التي تدعمها، حيث سجلت الشركة في عام 2022 أسرع وتيرة لعمليات نشر شبكة الجيل الخامس على امتداد دولة الإمارات منذ العام 2021 لتبلغ تغطية الشبكة 94% من السكان بحلول نهاية العام المنصرم. 

 وقال سليم البلوشي، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في دو: "تشكل شبكة الجيل الخامس ركيزة أساسية في عروض خدمات الاتصال المصممة لتلبية متطلبات المستقبل نظراً لما تتمتع بها من قدرات وإمكانيات كبيرة لفتح عالم جديد من حالات الاستخدام عبر مختلف القطاعات والمجالات. ويمثل هذا الإنجاز بأن نكون أول مشغل في العالم مؤهل للتجارب الميدانية في مجال شبكات الجيل الخامس الأساسية المرجعية علامة بارزة في مسارنا التحولي نحو تحقيق أقصى استفادة ممكنة من عصر تكنولوجيا الجيل الخامس وتوسيع نطاق تغطية الشبكة على الصعيد الوطني وإحداث تحولات إيجابية ملموسة في المشهر الرقمي بدولة الإمارات العربية المتحدة. ونسعى  إلى مواصلة تحقيق المزيد من الإنجازات وتقديم خدمات مبتكرة لعملائنا إضافة إلى بناء أسس متينة لتطوير شبكة الجيل الخامس وحالات الاستخدام المستندة إليها واستشراف المستقبل الرقمي والتكنولوجي والاستعداد له".

قدمت دو على مدار السنوات الماضية العديد من الابتكارات المدعومة بتقنية الجيل الخامس والمصممة لتمكين المؤسسات والجهات الحكومية في مسارات التحول الرقمي وتحسين البنية التحتية الرقمية على المستوى الوطني، إضافة إلى تمكين الأفراد في تجاربهم اليومية وبناء مجتمعات أفضل، فضلاً على دعم الأجندة الوطنية لدولة الإمارات وتوجهاتها الاستراتيجية مثل استراتيجية الحكومة الرقمية لدولة الإمارات العربية المتحدة 2025. وتواصل الشركة ترسيخ ريادتها في مجال تطوير حلول شبكات الجيل الخامس والهاتف المتحرك والثابت، وإحداث تحولات إيجابية في حياة الأفراد ونماذج أعمال الشركات من خلال توفير أفضل تجارب الشبكة واستكشاف حالات استخدام جديدة لتمكين التحول الرقمي عبر مختلف القطاعات الاقتصادية والاجتماعية في الدولة.

وفي سياق متصل، ستستضيف دو وفود الشركات الأعضاء في المنتدى الدولي للمصادقة (GCF) للمشاركة في الاجتماعات الدورية لمجموعة اتفاقية المطابقة ومجموعة اتفاقية التجارب الميدانية خلال الفترة بين 7 و9 فبراير 2023 في فندق شيراتون مول الإمارات. وتتمثل مهمة المنتدى الدولي للمصادقة المعروف عالمياً كجهة فاعلة في تحديد معايير المصادقة على الأجهزة المحمولة على مستوى القطاع، في وضع وإدارة خطط المصادقة على الأجهزة المحمولة الجديدة مثل الهواتف المحمولة، والأجهزة الذكية، والأجهزة اللوحية، وأجهزة الدونجل، وأجهزة الراوتر MiFis، وأجهزة التوجيه. وتمنح اعتمادات المنتدى الدولي للمصادقة المشغلين الثقة في التشغيل البيني للأجهزة المحمولة التي تم إدخالها حديثاً - ولا سيّما في الوقت الذي تشهد فيه المشهد الرقمي والأجهزة التكنولوجية تطورات كبيرة بوتيرة متسارعة.