Advertisement

Typography

أعلنت Ooredoo عن الخدمات التي تقدّمها منصتها Zero Trust Exchange التي أضافتها الشركة مؤخراً إلى مجموعة خدماتها الموجهة لعملائها من الشركات.

تعتمد منصة Zero Trust Exchange على تقنية السحابة، لتوفر خدمات أمنية شاملة. يتحكم نموذج أمان "الثقة الصفرية" في حركة البيانات عبر الشبكة باستخدام مبدأ الامتياز الأقل في الوصول للشبكة، مما يوفر لأعمال الشركات أماناً كاملاً. كما أن منصة Zero Trust Exchange مستضافة محلياً في مركز قطر للبيانات التابع لـ Ooredoo، والذي يوفر معايير أمنية من الفئة الثالثة (Tier-3) ويتوافق مع تشريعات الأمن وحماية البيانات المحلية.

تتميز المنصة ببنية قائمة على الوكيل (proxy) للفحص الكامل لحركة البيانات المشفرة، ما يتيح للشركات تحديث الأمن والسياسات بشكل صحيح، واستبدال البوابات التقليدية، وإنهاء الاعتماد على الأمن القائم على الأجهزة، وتحويل البنية التحتية للشبكة والخصائص الأمنية بطريقة حديثة قائمة على تقنية السحابة.

بهذه المناسبة، قال ثاني علي المالكي، المدير التنفيذي خدمات الشركات في Ooredoo: "يسعدنا أن نضيف منصة Zero Trust Exchange إلى مجموعة خدماتنا الشاملة للشركات. في بيئة الأعمال الرقمية الحالية ما بعد الجائحة، تتجه المؤسسات إلى استخدام بنية تحتية قائمة على السحابة – وخصوصاً مع اعتماد عدد كبير من تلك المؤسسات على استراتيجية أمان الثقة الصفرية. لذا رأينا أنه من الضروري أن نوفر هذه المنصة الحديثة لتناسب احتياجات عملائنا سعياً لتحقيق هدفنا الاستراتيجي المتمثل في رضا العملاء التام".

تشير الدراسات الأخيرة، الى أن 72% من المؤسسات تعمل حالياً وفقاً لاستراتيجية أمان الثقة الصفرية (Zero-trust) و76% منها تخصص ميزانية جديدة لهذه الاستراتيجية. كما توفر منصة Zero-trust القائمة على مبدأ أمان الثقة الصفرية تكلفة أقل وسهولة أكبر في الاستخدام.