Advertisement

Typography

وقعت مجموعة stc، الشركة الرائدة في عالم الاتصالات في المنطقة، اتفاقية تعاون مع شركة سكاي فايف العربية، الشركة الرائدة في مجال تقديم حلول وخدمات الانترنت على الطائرات (A2G) وذلك تزامناً مع المؤتمر التقني العالمي LEAP23.

تهدف هذه الاتفاقية إلى  تقديم خدمات انترنت موثوقة على متن خطوط الطيران داخل المملكة، وعلى نطاق منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لتقديم تجربة مميزة للمسافرين.

بهذه المناسبة قال المهندس محمد العبادي، الرئيس التنفيذي لوحدة النواقل والمشغلين لمجموعة stc: "تهدف هذه الاتفاقية مع شركة سكاي فايف العربية إلى استكشاف الآفاق والفرص التي تقدمها هذه التقنية عبر الأبراج، ضمن جهود المجموعة لتمكين التقنيات المبتكرة للشبكات غير الأرضية بما يتماشى مع استراتيجية المجموعة الجريئة ورؤية المملكة الطموحة".

وأضاف: "ستساهم شراكتنا هذه في ترسيخ مكانة المملكة في المنطقة كأول دولة تقدم تغطية انترنت أسرع وأشمل عبر الأبراج الأرضية للمسافرين على متن الرحلات المحلية والدولية، وذلك لتقديم خدمات اتصال موثوقة تلبي احتياجات وتطلعات العملاء بغض النظر عن مكان تواجدهم. ومع تسارع التحول الرقمي في المملكة، ستواصل stc تقديم أفضل تجربة للعملاء والشركاء ليكونوا على اتصال دائم بالعالم".

بدوره قال المهندس محمد عبدالرحيم، الرئيس التنفيذي للشرق الأوسط وأفريقيا سكاي فايف العربية: "تهدف هذه الشراكة إلى توفير اتصال عالي السرعة في الطائرات، مما يسمح بمشاهدة مقاطع فيديو (بدقة تصل إلى 4K) وتصفح الانترنت واستخدام الوسائط الاجتماعية، بالاضافة إلى تطبيقات انترنت الأشياء التي ستعمل على تحسين تجربة السفر للمسافرين على متن الطائرات، مما يساهم في دعم مسيرة التحول الرقمي لقطاع الطيران".

في سياق متصل، جهّزت stc البنية التحتية بين الرياض وجدة لاختبار هذه التقنية المتطورة مع سكاي فايف العربية على متن طائرة مجهزة بتقنية A2G وذلك بالتعاون مع هيئة تنظيم الاتصالات والفضاء والتقنية والخطوط السعودية، حيث اختتمت هذه التجربة بنجاح.

أتى توقيع هذه الاتفاقية بعد اعلان هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية خلال شهر ديسمبر الماضي عن فوز مجموعة stc بعقد يمتد لمدة 15 عاماً لمزاد الطيف الترددي عن فئتين: خدمات الانترنت على الطائرات A2G، وخدمات الاتصالات المتنقلة عبر الأقمار الصناعية MSS.

تعكس هذه الاتفاقية دعم المجموعة لمسيرة التحول الرقمي في المملكة عبر خدمات اتصال موثوقة جواً وبراً لتحسين تجربة المسافرين.