Advertisement

Typography

فازت شركةُ فودافون قطر بجائزة أسرع شبكة جوال في العالم، وفقاً لنتائج الاختبارات القائمة على المُشتركين التي أُجريت باستخدام خدمة Speedtest التي طورتها شركة Ookla - أوكلا، لتحقق بذلك معياراً عالمياً جديداً لسرعة شبكة الهاتف الجوال. ويعكس هذا التصنيف الرائد لمتوسط سرعات التنزيل عبر الجوال في دولة قطر خلال شهر نوفمبر 2022 على مؤشر Speedtest العالمي الذي طورته شركة أوكلا، استثمار فودافون باستمرار في شبكتِها لتحقيق هدفِها المتمثل في تقديم أفضل تجارب الاتصال لعملائها في قطر.

وكشفت جوائز Speedtest، التي منحتها شركة أوكلا لفودافون قطر بتاريخ 5 فبراير 2023، أنَّ الشركة هي الأسرع بين مشغلي الهاتف الجوال في جميع أنحاء العالم خلال الربعَين الثالث الرابع من عام 2022. وقُدِّمت هذه الجائزة لشركة فودافون قطر على خشبة المسرح في مدينة برشلونة بإسبانيا، في إطار فعاليات المُؤتمر العالمي للاتصالات الجوَّالة 2023، الذي عُقد في 28 فبراير.

تسلَّم الجائزةَ ومثَّل شركة فودافون قطر في الحفل كلٌّ من السيد رامي بقطر، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا؛ والسيد مهدي الحبابي، مدير إدارة أعمال المؤسَّسات في الشركة. وبعد ذلك، أجريت محادثات مباشرة حيث تمكَّن ممثلا الشركة من تبادل الأفكار حول كيفية استثمار فودافون باستمرار في تطوير شبكتها لتحقيق هذا الإنجاز، وما يعنيه للشركة وعملائها، وخططها للمستقبل.

وتُمنحُ جوائز Speedtest لشركات النخبة من مشغلي الشبكات الذين قدموا أداءً متميزًا وتغطية إنترنت استثنائية. ويأتي هذا التكريم المرموق في أعقاب تحليل صارم للبيانات التي جُمعت من ملايين الاختبارات التي أجراها المستخدمون على خدمة Speedtest عبر مختلف الشبكات في جميع أنحاء العالم لقياس سرعات الاتصال بالإنترنت خلال الفترة بين شهرَي يوليو وديسمبر 2022. وبناءً على تقييم أوكلا، تصدرت شركة فودافون قطر التصنيف بمعدل سرعة بلغ 238.56 نقطة، لتتجاوز شبكات الجوال الأخرى بفارقٍ كبير.

بهذه المناسبة علَّق السيد رامي بقطر، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا بشركة فودافون قطر: "تفخر شركة فودافون قطر للغاية بتكريمها بجائزة أسرع شبكة جوال في العالم. ويُمثل هذا الإنجاز علامةً فارقةً في استراتيجيتنا التي وضعناها وعكفنا على تطويرها منذ عام 2018، وقد حققنا الآن طموحنا المتمثل في توفير اتصال فائق بالإنترنت وتغطية متميزة لعملائنا".

وأضاف: "تؤكد هذه الجائزة المكانة المتميزة لدولة قطر باعتبارها من الدول الرائدة عالميًا في مجال الاتصال بالإنترنت عبر الهاتف الجوال وتغطيته، وتبرز جهودنا الدؤوبة في دفع أجندة التحول الرقمي في البلاد إلى الأمام، بما يتماشى مع رؤية قطر الوطنية 2030."

وبصفتها شركةً رائدةً في مجال التكنولوجيا والابتكار الرقمي، تبوأت فودافون قطر موقع الطليعة وساهمت بقوَّة في دفع أجندة التحول الرقمي بدولة قطر إلى الأمام، وتمكين الجهود الرامية لبناء مجتمع متصل رقميًا، ويتمتع بالوعي الرقمي عبر شبكتها المتطورة ومجموعة الحلول الذكية التي تقدمها ومبادرات الشراكة والتعاون التي تبرمها مع الأطراف المعنية. وكان لهذه الجهود تأثيرٌ قويٌّ في تعزيز المكانة العالمية الرائدة لدولة قطر في مجال جودة وكفاءة الإنترنت.