Advertisement

Typography

تدرس مصر فكرة طرح حصة 10% في شركة المصرية للاتصالات التي تديرها الدولة. وفي التفاصيل، تملك الحكومة 80% من أسهم المصرية للاتصالات، كما يجري تداول الـ20% الأخرى في البورصة المصرية.

 هذا وقد أعلنت الشركة المصرية للاتصالات تحقيق إيرادات إجمالية مجمعة بقيمة 44.3 مليار جنيه لتسجّل نمواً قدره 19% مقارنة بالعام السابق، مدفوعاً بزيادة إيرادات وحدات أعمال التجزئة ووحدات أعمال الجملة (بنسبة نمو 21% و17% على الترتيب). 

وارتفعت إيرادات خدمات البيانات بـ 3.2 مليارات جنيه مقارنةً بالعام السابق مع زيادة الإيرادات الأخرى لوحدة أعمال المؤسسات بمبلغ 0.9 مليار جنيه وحققت إيرادات الكوابل نفس تلك الزيادة مقارنةً بالعام السابق.

اعتباراً من الربع الثاني من عام 2022، سيطر المشغل على 10% من السوق، بعيداً عن فودافون مصر (42%) ، Orange (26%) ، اتصالات (22%).

وحقق الربح قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك نمواً بنسبة 23% مقارنةً بالعام السابق مسجلاً مبلغ 17 مليار جنيه محققاً هامش ربح متميزاً قدره 39%، متوافقاً مع توقعات وتوجيهات الإدارة، ومدعوماً بالزيادة في الإيرادات ذات الهوامش المرتفعة، ما خفف من أثر التضخم المنعكس على بعض عناصر التكاليف.