Advertisement

Typography

أعلنت شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة ("EITC") عن نتائجها المالية للربع الأول من العام الحالي والمنتهي بتاريخ 31 مارس 2023، مسجلة نمواً في الإيرادات بنسبة 10% لتصل إلى 3.44 مليار درهم وزيادة في الأرباح قبل اقتطاع الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك بنسبة 7.7% لتصل إلى 1.37 مليار درهم وترجع هذه النتائج الممتازة إلى زيادة الطلب المستمر على خدمات الهاتف الثابت والمتحرك.

وقد حققت الشركة نمواً في صافي أرباحها بنسبة 19.1% لتصل إلى 370 مليون درهم إماراتي، بينما استقر التدفق النقدي الحر من العمليات التشغيلية عند 958 مليون درهم إماراتي.

ساهمت المبادرات التجارية المركزة التي أطلقتها الشركة في زيادة قاعدة عملاء الهاتف المتحرك بنسبة قدرها 9.4%: أنهت شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة الربع الأول بقاعدة مشتركين في خدمات الهاتف المتحرك بلغت 8.2 مليون مشترك، مسجلةً زيادة ملحوظة في صافي المشتركين الجدد في خدمات الدفع الآجل والمسبق. وأنهت الشركة الربع الأول من العام 2023 (الربع السابع توالياً) بنمو في صافي المشتركين الجدد بخدمات الدفع الآجل بواقع 48,000 مشترك جديد بفضل النجاح الذي حققته باقات البيانات غير المحدودة إلى جانب الطلب المستمر من جانب قطاع المؤسسات. كما أنهت الشركة الربع الأول من العام بقاعدة مشتركين في خدمات الهاتف الثابت بلغت 1.5 مليون عميل. وشهدت قاعدة عملاء خدمات الدفع المسبق نمواً لتصل إلى 6.7 مليون بفضل الجاذبية المستمرة للباقات المرنة بالإضافة إلى الانتعاش السريع والمتنامي في الأنشطة السياحية.

وفي حديثه عن النتائج المالية، قال فهد الحساوي، الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة: "بينما نواصل السعي لتحقيق المزيد من معدلات النمو في إيراداتنا وتعزيز مكانتنا في السوق، تنصب جهودنا على تحسين نطاق الربحية وتحقيق قيمة أعلى للمساهمين. ونعمل بشكل مستمر على مراقبة قاعدة التكلفة الخاصة بنا للارتقاء بمستوى الكفاءة وتركيز الإنفاق للاستفادة من فرص النمو. وسنواصل خططنا المتعلقة بضخ استثماراتنا في بنيتنا التحتية تماشياً مع رؤيتنا للتحول إلى مزود رقمي رائد لخدمات الاتصال المتكاملة وتوفير تجارب عالية الجودة لجميع فئات عملائنا".