Advertisement

تقارير وتغطيات
Typography

تستعرض هيئة تنظيم الاتصالات في دولة الإمارات العربية المتحدة مشاريعها الرئيسية في أسبوع جيتكس للتقنية 2020 في دبي.

تمثّل مشاركة الهيئة من مراجعة المشاريع التي تندرج في إطار تطوير الخدمات الحكومية الرقمية، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات المبتكرة، وإبراز رحلتها نحو التحول إلى مجتمع رقمي متقدم وآمن في دولة الإمارات العربية المتحدة.

تأتي مشاركة هيئة تنظيم الاتصالات كجزء من منصة الحكومة الرقمية التي تضم 20 جهة حكومية اتحادية تعمل كفريق واحد لدعم مبدأ “حكومة واحدة ذات خدمات متميزة”.

إلى جانب ذلك، سيحظى زوار الهيئة بتجربة غنية بالمعلومات حول أحدث التطورات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، من خلال التعرف على عدد من المشاريع المبتكرة، ودورها في الحفاظ على استمرارية الأعمال خلال الفترة الماضية، ومساهمتها في توظيف أفضل التقنيات الحديثة في العديد من الخدمات في حياة الإنسان والمجتمع والتعليم والصحة والأمن وغيرها من المجالات.

تعليقاً على هذه المشاركة قال معالي د. حمد عبيد المنصوري، مدير عام الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات: “نفخر اليوم بالمشاركة في هذا الحدث التكنولوجي العالمي ، الذي يعكس التعافي السريع الذي تشهده دولة الإمارات في أعقاب الظروف الاستثنائية ، كما يتضح من النشاط الملحوظ والحضور الكبير للعارضين من مختلف الدول أجزاء من العالم والمهتمين من جميع مناحي الحياة. يجمع معرض هذا العام بعضًا من أبرز الشركات العالمية المرموقة في مجالات التكنولوجيا والتقنيات الحديثة. وهذا مؤشر واضح على أن الإمارات هي بوابة العالم للعودة إلى الحياة الطبيعية وتنظيم الأحداث الدولية. نحن فخورون بنجاحاتنا في الأشهر الماضية المليئة بالتحديات – وعلى الرغم من مشاركتنا في أسبوع جيتكس للتقنية، فإننا نراجع قصص النجاح هذه ورؤيتنا لمستقبل قائم على التحول الرقمي والتنمية المستدامة.”

وأكد المنصوري أن مشاركة هيئة تنظيم الاتصالات في منصة الحكومة الرقمية تعكس إلتزامها بتوجيهات القيادة الرشيدة للعمل كفريق وطني واحد مضيفاً: “لقد عملنا كجهات حكومية بروح الفريق الواحد خلال الأشهر الماضية ، لتسريع الإنجازات والحفاظ على الحياة الطبيعية في الإمارات. اليوم نحن على نفس المسار لتحقيق المزيد وتحقيق رؤى الإمارات وأهدافها للمستقبل “.

خلال مشاركتها في أسبوع جيتكس للتقنية، تعرض هيئة تنظيم الاتصالات مشروع “حكومة المستقبل” وآخر التطورات في مجال الهوية الرقمية ومشروع التوقيع الرقمي. كما تستعرض هيئة تنظيم الاتصالات مشروع المحفظة الرقمية ومشروع الدفع الرقمي.

تشمل مظلة حكومة الإمارات الرقمية وهيئة تنظيم الاتصالات: وزارة الداخلية، وزارة المالية، وزارة التربية والتعليم، وزارة الصحة ووقاية المجتمع، وزارة تنمية المجتمع، وزارة العدل، وزارة التغير المناخي والبيئة، هيئة الأوراق المالية والسلع، الاتحادية. هيئة الجمارك، الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء، هيئة التأمين، الهيئة الوطنية للمؤهلات، صندوق الزكاة، الهلال الأحمر الإماراتي وجامعة الإمارات العربية المتحدة.

أسبوع جيتكس للتقنية هو أكبر معرض لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المنطقة، ويقام هذا العام في ظل إجراءات احترازية خاصة بهدف توفير تجربة غنية ومفيدة وآمنة لجميع الزوار، مع تعريفهم بآخر التطورات في مختلف التقنيات والمجالات.