Advertisement

تقارير وتغطيات
Typography

في إطار النقاش الذي دار حول الوصول اللاسلكي الثابت للجيل الخامس، أوضح الأعضاء المشاركين في الحوار ما كانوا يعملون عليه في ما يتعلق بهذه التقنية.

وفي هذا الإطار، قال عبد الرحمن بن حمد المفدى، الرئيس التنفيذي لقطاع التقنية في زين السعودية: "منذ البداية كنا ملتزمين بتزويد عملائنا بالحلول الأكثر ابتكارًا. ركّزنا مع الجيل الخامس خصوصاً على بناء البنية التحتية للحصول على شبكة موثوقة يمكننا البناء عليها للحصول على المزيد من حالات الاستخدام. وقد أتاح لنا الوصول اللاسلكي الثابت للجيل الخامس تقديم المزيد من الخدمات والحصول على القدرة لدعم حالات الاستخدام المختلفة مثل الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء والأتمتة".

أحد الحلول الفريدة لنوكيا هي بوابة الوصول اللاسلكي الثابتة FastMile التي تخلق تجربة واي فاي أفضل وأسرع داخل منازل المستهلكين. وعند سؤال علي جيتاوي عن السبب الذي يجعل هذا الحل فريداً من نوعه، أجاب: "تتمثل ميزة التمايز الرئيسية لبوابة FastMile 5G FWA في سهولة التثبيت – حيث يتم توجيه العملاء من خلال تطبيق جوال خلال عملية التثبيت بأكملها. وكانت الـ CPE هي أيضًا إحدى ميزاتها الفريدة. بالإضافة إلى ذلك، فقد تم تصميمه لضمان الوصول والتغطية الأفضل والتفوق على المنتجات الأخرى. كذلك تُعد إمكانات المعايير المفتوحة هي الأولى في العالم لتمكين eSIMs و WiFi 6."

وأضاف: "بالنسبة إلى المشغلين ومقدمي خدمات الاتصالات، فإن حل الوصول اللاسلكي الثابت للجيل الخامس من نوكيا يسمح لهم بتقليل النفقات التشغيلية وزيادة الإيرادات مع تقديم أفضل تجربة للعملاء".

يأتي نشر الوصول اللاسلكي الثابت مع تحدياته الخاصة، والتي تتعلق بشكل أساسي بالسعة والتغطية. لكن المملكة العربية السعودية تمكنت من تخفيف بعض القيود.

وقال جيتاوي: "إن حجم الطيف الموزع في المملكة العربية السعودية في النطاق المتوسط ​​فريد جداً ويسمح للمشغلين بمطابقة بصمتهم المتنقلة والقدرة للحصول على الوصول اللاسلكي الثابت للجيل الخامس في المدن والمناطق شبه الحضرية، إلى جانب إمكانيات تشكيل حزم جيل الخامس وMIMO.

أما خلاصة الحوار، مع كل هذه القدرات، سيتمكن المشغلون ومقدمو خدمات الحوسبة السحابية من رفع مستوى متوسط ​​أرباح كل مستخدمين (ARPU) وتعزيز محفظتهم بخدمات جديدة تسمح لهم بتحقيق دخل أفضل من استثماراتهم في شبكات الجيل الخامس.