Advertisement

تقارير وتغطيات
Typography

أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، إطلاق منصة "استثمر في دبي"، وهي منصة رقمية موحّدة لتأسيس الأعمال، "بهدف ترسيخ مكانة دبي كوجهة عالمية للاستثمار والخيار الأمثل للمستثمرين ورواد الأعمال محلياً وعالمياً".

ترأس الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، اجتماع المجلس التنفيذي لإمارة دبي في مجمع محمد بن راشد للطاقة الشمسية. كما حضر الاجتماع الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، والشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي النائب الأول لرئيس المجلس التنفيذي.

وللمناسبة أشار المكتب الإعلامي لحكومة دبي في بيان، إن المنصة الجديدة تُعد "تجربة فريدة لمزاولة الأعمال، وهي أكبر منصة موحّدة تمنح المستثمرين فرصة الحصول على رخص تجارية وبدء الأعمال خلال دقائق معدودة بأسلوب سهل وسلس يوفر الوقت والجهد".

كذلك تهدف المنصة إلى تعزيز البيئة الاستثمارية في الإمارة وزيادة فرص الاستثمار وتوسيع دائرة جذب رؤوس الأموال، وتسهيل كافة الإجراءات ذات الصلة بقطاع الاستثمار والأعمال بصورة عامة، وتسخير كافة الامكانيات والطاقات لتحقيق هذا الهدف.

وتقدم منصة "استثمر في دبي" خدمات التراخيص التجارية والحصول على كافة المتطلبات والموافقات الحكومية في منصة مركزية دون زيارة أي مركز خدمة.

تمكّن المنصة المستثمرين من الحصول على الرؤى والأفكار حول الفرص الاستثمارية وتوقعات القطاعات التنموية، والتعرف على كافة خطوات تأسيس الأعمال في دبي، بالإضافة إلى الخيارات المتاحة للاستثمار في المناطق التجارية بالمدينة وفي المناطق الحرة، فضلاً عن معلومات بخصوص خارطة الأعمال في دبي، والقطاعات الاقتصادية الحيوية وتكاليف احتضان الأعمال التجارية وإحصاءات الاستثمار الأجنبي المباشر.

ويستطيع المستثمر من خلال المنصة الجديدة الاطلاع على جميع المعلومات التي يحتاجها بشأن المتطلبات وشروط إصدار التراخيص التجارية وجميع الرسوم ذات الصلة في دبي لأكثر من 2000 نشاط تجاري.