Advertisement

تقارير وتغطيات
Typography

 تسعى شركة واتساب إلى زيادة أمان النسخ الإحتياطية السحابيّة الخاصة بها من خلال طرح ميزة جديدة للحماية عبر كلمة مرور تعمل على تشفير النسخ الإحتياطية للدردشة، مما يجعلها في متناول المستخدم فقط.

وفي هذا السياق، أشارت منصّة WABetaInfo – السبّاقة في إكتشاف الخدمات الجديدة قبل طرحها رسمياً-  عن هذه الميزة التي كانت  لا تزال قيد التطوير منذ العام الماضي، لكنها ها هي اليوم في صدد الظهور ضمن تطبيق واتساب عبر برامج ios وأندرويد.

بحسب المعلومات والصور التي نشرتها المنصّة، يمكن للمستخدم تعيين كلمة مرور تُستخدم لتشفير النسخ الاحتياطية المستقبلية بهدف منع الوصول غير المصرح به إلى نسخة iCloud Drive الإحتياطية. إلى جانب ذلك، فإن التطبيق يطلب كلمة المرور عند الإستعادة من النسخة الاحتياطية، مع الطلب من المستخدم تأكيد رقم الهاتف وإختيار كلمة مرور تتألف من ثمانية أحرف على الأقل.

مقابل ذلك، إن الخدمة تُحذّر من أن ميزة الحماية هذه لا تطال النسخ الاحتياطية على الإنترنت المخزّنة عبر Google Drive و iCloud.

وتأتي هذه التحديثات على ضوء الهجمات الأخيرة التي شُنّت على تطبيق التراسل الفوري واتساب في ما يتعلّق بسياسة الخصوصية الجديدة، والتي لاقت إنتقادات كثيرة من قبل المستخدمين حول العالم.