Advertisement

تقارير وتغطيات
Typography

على ضوء إرتفاع عدد الهجمات الالكترونية التي تستهدف الشركات، أعلنت شركة "غوغل"  تعاونها  مع شركتي "أليانز" و"ميونيخ ار إي" للتأمين لتغطية الاختراقات الإلكترونية والمخاطر ذات الصلة للشركات التي تستخدم خدماتها السحابية بحسب "رويترز"، لتكون بذلك  المرة الأولى التي يُسمح فيها مزود رئيسي هذا النوع من التأمين لعملائه.

من جهتها، كانت شركات التأمين الرئيسية تتعامل بحذر مع المخاطر الإلكترونية لسنوات، بينما يأتي هذا الاتفاق ليمنح شركات التأمين وصولاً خاصاً إلى البيانات لمعرفة الضوابط الموجودة في الشركات العميلة لمساعدتهم على تقدير المخاطر.

العملاء المستهدفون في هذه المرحلة هم الشركات الأمريكية التي تبلغ إيرادات سنوية تتراوح بين 500 مليون و 5 مليارات دولار أميركي، وستغطي شركات التأمين الأضرار إلى حدود 50 مليون دولار أميركي وتعوّض خسائر الإيرادات لحوالي عامٍ كامل في حال حدوث أي خرق.

عن هذا الموضوع، يقول توماس كانغ، مسؤول العمليات السيبرانية والتقنية والإعلام في شركة آليانز شمال أميركا: "هذا مفتاح مهم للغاية، هذه هي البيانات التي لم نتمكن تقليدياً من الوصول إليها بصفتنا شركات تأمين" فيما يقول بوب باريسي، مسؤول الحلول السيبرانية في شركة "ميونخ آر إي" إنهم لم يرغبوا بالمبالغة في الخروج عن المألوف، "لكن من الواضح أن الخطة تهدف إلى توسيع هذا العرض صعوداً ونزولاً على نطاق الإيرادات في وقت قريب جداً".