Advertisement

تقارير وتغطيات
Typography

وقعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بمقرها مذكرة تفاهم مع شركة الياه للاتصالات الفضائية "الياه سات"، لتوفير حلول اتصالات متقدمة لدعم مبادرة التعليم عن بُعد في عدد من الدول المتضررة من الكوارث والأزمات.  

تهدف المذكرة إلى دعم التعليم في الدول المستضيفة للاجئين والنازحين، من خلال إيجاد وسائل تعليمية متطورة لمواجهة التحديات التي تعيق مسيرة التعليم في تلك الدول بطرق ذكية ومرنة. يعمل كلا الطرفين من خلال مذكرة التفاهم لتعزيز أهداف التنمية المستدامة، وتطوير المعارف والمهارات عبر تطبيقات الذكاء الاصطناعي والتقنية الرقمية الحديثة في التعليم عن بُعد.

وقد وقع مذكرة التفاهم الدكتور محمد عتيق الفلاحي- الأمين العام للهلال الأحمر الإماراتي، وعلي الهاشمي- الرئيس التنفيذي لشركة الياه سات. من جهتها، ستعمل "الياه سات" على سد فجوة الاتصال في مناطق العالم البعيدة عن متناول شبكات الاتصال، وتسهيل وصول الهلال الأحمر الإماراتي لمناطق تغطية الشركة والتي تشمل الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا.

لهذه المناسبة قال الدكتور محمد عتيق الفلاحي: "إن مذكرة التفاهم تجسد رؤية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس الهلال الأحمر الإماراتي، في نسج الشراكات الهادفة والبناءة مع الشركات والمؤسسات الوطنية لتنسيق برامجها وتوحيد مواقفها تجاه القضايا الإنسانية ذات الاهتمام المشترك، وتبني أفضل الحلول للتعامل معها ومعالجتها. كما تأتي مذكرة التفاهم ضمن مبادرات الهيئة في عام الاستعداد للخمسين، ونبعت من رغبة الطرفين وحرصهما على العمل سوياً لتعزيز خدمات التعليم عن بُعد، في الدول والساحات التي تواجه تحديات كبيرة في مسيرتها التعليمية في ظل الظروف الصحية السائدة عالمياً، كما أنها تفتح آفاق للتعاون وتعزيز الشراكة بين الهيئة والشركة في هذا الصدد. ".

بدوره، أعرب الفلاحي عن ترحيب الهيئة بشراكتها مع "الياه سات"، مثمناً دورها في تعزيز القيم والمبادرات الإنسانية التي تعمل على توفير حلول ذكية ومرنة لدعم التعليم وتحسين مخرجاته. وأضاف: "هذه الشراكة الذكية بما تحمل من مضامين قيمة وأهداف نبيلة، فإنها تضيف بُعداً جديداً ونقلة نوعية في برامج ومبادرات الهلال الأحمر الموجهة لدعم مسيرة التعليم المتعثرة في بعض الساحات".