Advertisement

تقارير وتغطيات
Typography

أعلنت هيئة المناطق الحرة القطرية (QFZA) أنه تم إنشاء أول منشأة لتصنيع الإلكترونيات في قطر كجزء من شراكة مع iLife Digital و Prime Technologies - مقرها الولايات المتحدة.

 

وفي التفاصيل، ستستخدم شركة التكنولوجيا الأميركية مصنعاً لإنتاج إلكترونيات تحمل علامة iLife حيث من المتوقع أن يبدأ الإنتاج في شهر آب/أغسطس 2021 ، وسينتج ما يصل إلى

000 350 جهاز إلكتروني سنوياً.

هذا وقد يدعم المرفق أيضاً الأنشطة اللوجستية وأنشطة البحث والتطوير، كما سيضم مركزاً لرعاية العملاء. ومن المتوقع أن تساعد هذه الخطوة في تلبية الطلب المتزايد على الأجهزة الإلكترونية ذات الأسعار المدروسة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. إلى جانب ذلك، سيوفر المشروع الجديد الذي تبلغ قيمته 3.5 مليون دولار ما لا يقل عن 160 وظيفة جديدة ويدعم رؤية قطر الوطنية 2030، التي تهدف إلى إنشاء اقتصاد قائم على المعرفة ، وتعزيز التنويع الاقتصادي وكذلك تحقيق أهداف الاكتفاء الذاتي.

 

من ناحية أخرى سيوفّر المشروع  قاعدة قوية لليد العاملة الماهرة في قطر، ويدعم تطوير بنيتها التحتية اللوجستية وتحقيق ما يُقدّر بنحو 8 ملايين دولار من القيمة المضافة الإجمالية سنوياً للبلاد؛ كما سيؤدي ذلك إلى زيادة قيمة الإنتاج للقطاع بنحو 30%.

 هذه الشراكة ستكون شهادة على المكانة الاستراتيجية لدولة قطر ومناطقها الحرة في التجارة العالمية ، والإمكانيات المثيرة لتصنيع التكنولوجيا في قطر.

 

في غضون ذلك، أشار وزير الدولة ورئيس مجلس إدارة هيئة المناطق الحرة، أحمد السيد: "سيلعب هذا المصنع  دوراً مهماً في نظامنا البيئي التكنولوجي المتنامي، ويدفع دعمنا المستمر لقطاع التكنولوجيا والابتكار في قطر".