Advertisement

تقارير وتغطيات
Typography

أطلقت هيئة كهرباء ومياه دبي مبادرة "الشاحن الأخضر" حرصاً منها على تعزيز خدماتها الذكية التي تعتمد على أحدث التقنيات العالمية وبهدف تقديم الحلول المبتكرة وتوفير محطات شحن لعدد أكبر من السيارات الكهربائية والهجينة في مختلف أنحاء دبي، دعماً لاستراتيجية دبي للتنقل الأخضر 2030.

 

في هذا الإطار، أكّد معالي سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، إلتزام الهيئة تحقيق رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لتحويل دبي إلى المدينة الأذكى والأسعد في العالم. لهذه الغاية، تعمل الهيئة على استخدام أحدث التقنيات التكنولوجية المتطوّرة بخدمة الاقتصاد الأخضر والتنمية المستدامة  حيث تجاوزت دبي الهدف المحدد في الاستراتيجية قبل عامين من الموعد المحدد، إذ انخفضت الانبعاثات الكربونية في دبي بنسبة 22% في عام 2019.

 

ومن ضمن الخدمات الذكية المتوفّرة، أتاحت الهيئة لمالكي السيارات الكهربائية إمكانية إجراء معاملات التسجيل والحصول على خدمات الشحن والفواتير عبر التعاملات الرقمية "بلوك تشين". إلى جانب ذلك، تسعى الهيئة إلى تأسيس شبكة وطنية موحّدة لشحن السيارات الكهربائية بواسطة تقنية البلوك تشين وربط الشركاء من خلالها بالقطاعين العام والخاص للوصول إلى كل المعلومات رقمياً وبطريقة آمنة إلكترويناً.

 

توفّر الهيئة لجميع مالكي السيارات الكهربائية المسجلين في خدمة الشاحن الأخضر شحن سياراتهم عبر تطبيق الهيئة الذكي بمجرّد مسح رمز الاستجابة السريعة  المتوافرة في محطات الشاحن الأخضر العامة بعدما انتهت الهيئة من تركيب ما يقارب 300 محطة من محطات "الشاحن الأخضر" في أنحاء دبي.