Advertisement

تقارير وتغطيات
Typography

تماشياً مع العصر الرقمي  ومع تسارع الخدمات والحلول المطروحة في هذا المجال، حددت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية خمس خطوات أساسية تمكّن العميل تقديم طلب تجديد بطاقة الهوية إلكترونياً أو عبرالتطبيق الذكي (ica uae smart).

 

وأشارت الهيئة إلى أنه يجب أولاً تسجيل الدخول، إنشاء حساب للهوية الرقمية. أما في حا التسجيل المسبق يمكن الدخول إلى الخدمات الالكترونية واختيار خدمة تجديد الهوية، ثم تقديم الطلب تحديث البيانات ومراجعتها وتسديد الرسوم المستحقة. أخيراً سيتلقى العميل رسالة نصية لإعلامه بنجاح العملية إلى حين استلام البطاقة التي ستستلمها من شركة توصيل.

 

كما لفتت الهيئة إلى ضرورة التأكد من صحّة المعلومات والبيانات عند تعبئة الاستمارة خصوصاً وأن الهيئة الاتحادية للنوية والجنسية تدقق بالمعلومات المشاركة وتراجعها جدياً لضمان نجاح الخطوات وإنجاز المعاملة وتسليم الهوية بسرعة.

 

على الخط نفسه،  أعلنت الهيئة عن المباشرة في المرحلة الأولى من إصدار النسخة المطوَرة لبطاقة الهوية الوطنية في إطار التحول للجيل الجديد من بطاقات الهوية وجوازات السفر، داعيةً كل من يرغب بتقديم طلب تجديد هوية إلى استخدام النسخة الالكترونية من الهوية في المرحلة الجارية في جميع منافذ تقديم الخدمات في مختلف القطاعات لغاية  صدور البطاقات المطبوعة.