Advertisement

تقارير وتغطيات
Typography

كشفت هيئة كهرباء ومياه دبي عن عقد عدد من التحالفات مع أهم الشركات التكنولوجية العالمية لتطبيق أحدث تقنيات التوأمة الرقمية وإنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني إلى جانب أحدث وسائل إدارة المباني الذكية في مبنى الهيئة الجديد بإسم "مبنى الشراع".

 

يُعتبرمبنى الهيئة من أذكى المباني الحكومية  وأكبرها على مستوى العالم مع صفر انبعاثات كربونية. ومن المرجّح أن يتم إنجاز مبنى الشراع بحلول عام 2023 وهو يحتوي على سلسلة كبيرة من تقنيات وحلول الذكاء الاصطناعي لتشمل مساحة استقبال رقمية لكل موظّف وزائر للمبنى. ويأتي هذا المشروع لتحقيق رؤية الهيئة بأن تكون مؤسسة متطورة، رائدة عالمياً وضمن إطار رؤية مئوية الإمارات 2071 التي تسعى إلى جعل دولة الإمارات أفضل دولة في العالم.

 

 في هذا الخصوص، اعتبر معالي سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، أن هذا التعاون سيحقق الاستدامة إلى المباني  ويدعم التنمية والبيئة عبر إدارة المبنى، مراقبة ومتابعة المشاكل وتجنّبها عن بُعد بواسطة التقنيات التكنولوجية المتطورة أهمها الذكاء الاصطناعي.

 

هذا وقد أثبتت دولة الإمارات تقدّمها بالمجال التكنولوجي وتبني التقنيات والتطبيقات الذكية لتحسين تجربة العميل على كافة المستويات.