Advertisement

تقارير وتغطيات
Typography

أوضحت سلطات الطيران المدني والاتصالات السعودية إن الملاحة الجوية في المملكة آمنة من التدخل من شبكات الجيل الخامس. وأصدرت الهيئة العامة للطيران المدني وهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات بياناً مشتركًا حيال ذلك  قالت فيهما إن أنظمة الملاحة في أجواء ومطارات المملكة في مأمن من التداخل المحتمل من شبكات الهاتف المحمول المدعوم بالجيل الخامس.

كما أوضح البيان أن الترددات المستخدمة في النقل الجوي تضمن عدم تأثر الملاحة الجوية وتلبية المتطلبات لتوفير خدمات ملاحية عالية الجودة يتم فيها تطبيق أعلى مستويات السلامة الجوية.

وفي هذا الإطار قالت الهيئة العامة للطيران المدني GACA إنها تعمل باستمرار على تحديث وتطوير البنية التحتية للملاحة الجوية وتتابع عن كثب التطورات التقنية، بما في ذلك المعايير الجديدة لترددات شبكة الجيل الخامس من أجل تلبية الاحتياجات المتزايدة للحركة الجوية ونموها السريع في المنطقة مع الحفاظ على أعلى معايير السلامة.

وأكدت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية، أن نطاقات التردد لشبكة الجيل الخامس في المملكة تلتزم بالمعايير الفنية المتوافقة مع أفضل الممارسات العالمية لأكثر من 40 دولة حول العالم.

وأضافت الهيئة أنها جهة تنظيمية وطنية للطيف الترددي وتمكن وتدعم الخدمات الراديوية المختلفة للقطاعات الوطنية في مجالات الدفاع والأمن والفضاء والطيران والاتصالات والأرصاد الجوية.